مدير تعليم الشمال يفتتح دورة "تحسين جودة التعليم"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، دورة تدريبية لتحسين جودة التعليم لمربيات رياض الأطفال، حول تطبيق المنهج الموحد المقرر هذا العام.



وينفّذ الدورة قسم التعليم العام بالمديرية، برعاية "الإغاثة الاسلامية"، وبمشاركة معلمات رياض الأطفال، حيث تعقد بقسم التدريب في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، وهي بواقع ستة أيام تدريبية.


وأوضح أ. أبو حصيرة، أن دورة تعليم المنهاج الموحد لمجموعة من معلمات رياض الأطفال، يهدف إلى تدريبهن على تطبيق المنهج الموحد وإيقاف تعليم المنهج القديم.


وأكد أ. أبو حصيرة على أهمية مرحلة رياض الأطفال في تأسيس الأطفال وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم، وتحبيب المدرسة لهم، متمنيا التوفيق لجميع المشاركات في الدورة، بما يخدم العملية التعليمية.


بدورها أكدت مشرفة رياض بقسم التعليم العام بالمديرية أ. وفاء النحال أنهم يسعون من خلال هذه الدورة إلى تحسين جودة التعليم، وتطوير أداء المعلمات وفق برنامج موحد.


من جهتها قالت المتدربة ختام مطير، مدرسة في روضة السلام الحكومية إنها التحقت في الدورة لاكتساب المزيد من الخبرات وتوظيف الألعاب التربوية والتعليمية للارتقاء بالطفل.


من جانبه أكد مشرف مركز التدريب بالمديرية أ. محمد اليعقوبي أن دورة تحسين جودة التعليم لمربيات رياض الأطفال تهدف إلى تنمية قدرات المربيات والارتقاء بأدائهم في رياض الأطفال.


وأوضح أ. اليعقوبي أن مركز التدريب التابع لمديرية شمال غزة يسعى بشكل دائم إلى تحسين كفاءة المعلمين والمربيين في الميدان وتحسين جودة التعليم واكسابهم خبرات جديدة لمواكبة التطورات النوعية في العالم.


وأشار إلى أن الدورات تتم حسب خطة الوزارة على مدار العام الدراسي، معتبرا أن تدريب المعلمين والمربيين يعتبر من أولى أولويات الوزارة للنهوض بالواقع التعليمي.




ليست هناك تعليقات