وزارة التعليم تحضر لعقد يوم دراسي بحثي في مجال المدرسة الفاعلة سبتمبر المقبل


من المقرر أن تنظم وزارة التربية و التعليم العالي في الخامس من سبتمبر المقبل يوماً دراسياً بحثياً في مجال المدرسة الفاعلة.

و عقدت الوزارة لقاء في مقر ها بغزة لمناقشة محاور هذا اليوم و أوراق العمل البحثية، بحضور د. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية و رئيس اللجنة التحضيرية لليوم الدراسي، و د. فتحي كلوب مدير عام الإدارات التربوية و عدد من المديرين العامين و المشرفين و رؤساء الأقسام.

و يأتي هذا اليوم الدراسي للوقوف على ما حققه مشروع المدرسة الفاعلة الذي طبقته الوزارة في مدارسها خلال العام الماضي و معرفة الصعوبات التي واجهت المشروع إضافة لتقويم المشروع و ما تضمنه من أدوات و إجراءات و نماذج و وضع رؤية تطويرية.

يشار إلى أن مشروع المدرسة الفاعلة هدف إلى إكساب القادة التربويين الميدانيين مهارات بناء الخطط السنوية في ضوء مجموعة من معايير المدرسة الفاعلة و مؤشراتها و لإتاحة الفرصة للممارسة و التدريب و تجريب الآليات و الأدوات و النماذج المقترحة.

و سيشمل اليوم الدراسي عدة محاور هي مجالات المدرسة الفلسطينية الفاعلة، و تشخيص واقعها،  و دور المدرسة الفاعلة في تعزيز منظومة العمل الجماعي، و إبراز تجارب ريادية و مبادرات ناجحة و مقترحات للتطوير.

و دعت اللجنة التحضيرية جميع العاملين في السلك التربوي أو المهتمين من الخبراء إلى المشاركة في إعداد أوراق عمل متخصصة في هذا اليوم الدراسي، حيث سيكون آخر موعد لتلقي الملخصات يوم الاثنين الموافق11/7/2016، و آخر موعد للرد على الملخصات يوم الأربعاء الموافق 20/7/2016 و آخر موعد لتلقي أوراق العمل كاملة الخميس الموافق 4/8/2016، و آخر موعد للرد على أوراق العمل الكاملة يوم الاثنين الموافق22/8/2016 علما بأن اليوم الدراسي سيعقد يوم الاثنين الموافق 5/9/2016.

 يشار إلى أن اللجنة العلمية لليوم الدراسي تتكون من أ. د. فؤاد العاجز رئيساً، و عضوية د. فتحي كلوب، و د. علي خليفة، و د. خليل حماد، و د. محمد صيام، و د. عبد القادر أبو علي، و أ. أسامة الهباش، و أ. محمد حمدان.

ليست هناك تعليقات