اختتام مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارس الحكومية


اختتمت وزارة التربية و التعليم العالي مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارس الحكومية والذي تم تنفيذه بتمويل من  اتحاد الأطباء العرب مكتب فلسطين، واستمر خلال الفترة من 13/ فبراير حتى 13/ مايو /2016.

وألقى د. أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة التربية و التعليم كلمة شكر من خلالها الدور البارز لاتحاد الأطباء العرب في هذا المشروع النوعي والذي كان له أثر كبير في تعزيز الوعي الصحي لدى طالبات المدارس في الجوانب الصحية والتغذية، بهدف تبنّي نمط حياة وممارسات صحية سليمة، و رفع المستوى الصحي للمجتمع، والحدّ من انتشار الأمراض.

من جهته ألقى د. محمد العكلوك رئيس اللجنة المشرفة في اتحاد الأطباء العرب، كلمة أعرب من خلالها عن سعادته بما حققه هذا المشروع من نجاح، حيث تم عقد 16,400 جلسة تثقيفية للطالبات في 138 مدرسة في كافة محافظات قطاع غزة، هذا الى جانب عقد 400 جلسة تثقيفية للأمهات.

وفي ختام الحفل تم تكريم د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية و أ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف و التعزيز الصحي لإشرافهما على المشروع بالإضافة لرؤساء أقسام الصحة المدرسية في المديريات والذين ساهموا بشكل فعال في إنجاح المشروع. كما تم في النهاية تكريم المثقفات العاملات في المدارس.

ليست هناك تعليقات