قائمة بلغات البرمجة الأكثر استخداماً على نطاق واسع والتي يجب عليك تعلمها لتندمج في سوق الشغل سريعاً!


إذا كنا تدرس عن كثب آراء بعض الناس عن بعض لغات البرمجة، فستكتشف أن العديد منهم يناقش من وجهة نظره وحبه للغة معينة وليس الأمر مبنيًّا على احصائيات علمية معينة بينما قد يعتقد أنه لغة اخرى غير مهمة أو شيء من هذا القبيل، فقط لأنه لم ينجح فيها.

لهذا أي مبتدئ دائما ما يسأل عن أفضل لغة برمجة يمكن تعلمها، وهذا سؤال قد تكون له عشرات الاجابات، لكن على كل حال افضل ما يمكن الاعتماد عليه هو نسبة الاستخدام وانتشار اللغة حول العالم، خاصة اذا كنت ترغب في جعلها مصدر رزق.


طبعاً هناك العديد من المقالات التي تحدثنا فيها عن أهمية لغات البرمجة في عصرنا الحالي، كما تطرقنا ايضاً لدروس و مواقع و دورات مجانية التي لن تستثمر فلساً واحداً للوصول اليها والاستفادة منها في هذا المجال، الآن، إذا كان سؤالك ما هي اللغة يجب أن اتعلمها، فهذا الأمر كما قلنا له عشرات الإجابات، لان الجواب يعتمد اساساً علي ما تريد عن ان تبني او تبرمج؟ هل هي ألعاب و تطبيقات الويب، تطبيقات الهواتف الذكية، برامج الحاسوب، الشبكات .. الخ.


فلغة البرمجة التي يجب ان تتعلمها تعتمد اساساً على ميولاتك و ما الذي تريد بنائه أو برمجته، لكن إذا كنت ترغب فقط في معرفة أكثر لغات البرمجة انتشاراً و استخداماً من قبل العديد المطورين في العالم، فهذا ممكن جدًّا و ذلك بفضل موقع "stackoverkill" الذي يقدم لك تقريراً عن لغات البرمجة المستعملة اليوم.


stackoverkill هو موقع جديد يقدم ترتيباً لأهم لغات البرمجة المستعملة اليوم تحسب من النشاط المرتبطة ببعض التقنيات و أيضا الأسئلة و الأجوبة التي يتبادل المطورين في جميع أنحاء العالم، وكما هو مبين في الصورة أعلاه، فان لغة البرمجة الأولى حاليًّا هي "جافا سكريبت"، متبوعة بلغة الـ"جافا"، في المرتبة الثالثة لغة "C#"، ثم "بايثون" و في المرتبة الخامسة "PHP"؛ طبعاً ليس هناك شك عن تصدر لغة "جافا سكريبت" هذا الترتيب، فهذه اللغة من الناحية العملية جزأ من الحمض النووي لتقنيات الويب الحديثة، وليس هناك اي سبب للاعتقاد بأنها سوف يتغير ترتيبها في المدى القصير.

ليست هناك تعليقات