تكريم أوائل الطلبة وخريجي دورات لغة الإشارة


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة جباليا المشتركة لتعليم الصم/ جمعية جباليا للتأهيل، حفلاً لتكريم أوائل الطلبة في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول وخريجي دورات لغة الإشارة.

وشارك في احتفال التكريم مدير الدائرة الفنية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء أقسام المديرية والمشرفين التربويين، إلى جانب كل من مدير الجمعية م. وليد النباهين، ومدير المدرسة أ. محمد علي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية، ووفد من مركز تعزيز القدرات وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة مدير التربية والتعليم التي ألقاها نيابة عنه مدير الدائرة الفنية أ. شهاب، دعا القادة والزعماء الفلسطينيين بالنظر إلى معاناة شعبنا والعمل على حل الأزمات التي تعصف به من خلال التوصل الى مصالحة حقيقية.وأضاف أ. شهاب، هؤلاء الصم يتواصلون مع بعضهم بلغة الإشارة ويتفاهمون بها، داعياً الإخوة في فتح وحماس لصناعة لغة كلغة الإشارة للتفاهم من خلالها ولتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية.

كما بارك أ. شهاب، للطلبة المتفوقين ولخريجي الدورات التدريبية هذا الحفل، موجها الشكر لجمعية جباليا للتأهيل لدورها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهته رحب أ. عبد الله بجميع الحضور وخص بالذكر ممثلي دائرة التعليم وقال نظرنا إلى الأطفال ليس لأنهم أصحاب إعاقة وليس مجرد أرقام ولكن من خلال واجبنا الاخلاقي والانساني تجاههم.

وأضاف اعلموا أن ذوي الإعاقة الحقيقيين هم الذين وهبهم الله كل الحواس ولكنهم ضيعوها.

كما قدم شكره وتقديره إلى كل من حاول تحويل بكاء الأطفال إلى فرح ومرح وخص بالشكر المعلمين والمعلمات العاملين في الجمعية.

كما خاطب خريجي دورات لغة الإشارة قائلاً: بأن لغة الإشارة لا تقل عن تعلم اللغات الأخرى وربما تكون مصدر رزق لهم بالمستقبل، كما وجه كلمة للإخوة الأشقاء في حركة فتح وحماس مطالباً إياهما بالمحافظة على القضية الفلسطينية.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المتميزة، كما تم تكريم الطلبة المتفوقين والمتميزين.


ليست هناك تعليقات