عوني الحرثاني تنظم وقفة تضامنيّة مع الأسير محمد القيق


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة "عوني الحرثاني الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وقفة تضامنيّة مع الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، تخللها نشاطات للطالبات توضح معاناة الأسرى عامة و القيق خاصة.

و شارك في الوقفة كل من مدير التربية و التعليم أ. محمود أبوحصيرة، و مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، و رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، و رئيس شعبة الإدارات التربوية أ. جابر الوحيدي.

و في كلمة له اكد أ. أبوحصيرة  أن هذه الوقفات هي جهد مُقل على قدر الإمكانيات، لكنها تغيير في الرأي العام للطالبات و من بعض أولياء الأمور يختلف باختلاف هذه الوقفات.

و شدد أ. أبوحصيرة على أن الصحفي القيق سيخرج منتصراً من هذه المحنة التي يمر بها، سواء بالشهادة أو الخروج حرًّا، فكلاهما نصر بإذن الله.

من جهتها أشارت مديرة المدرسة أ. سهام حميد، إلى أن مدارس القطاع ليست بعيدة عما يحدث في الضفة و القدس و السجون، فالهدف من الوقفة أن نبقي طلابنا دائما في الحدث، و أن الطاقم التعليمي يجتهد وسط اعلام عربي مغيب و احتلال ظالم يتلذذ بمعاناة الأسير الفلسطيني.

أما طالبات المدرسة المشاركات في الوقفة التضامنية فقد عبّرن عن استنكارهن الشديد لما يفعله الاحتلال بحق أسرانا و في مقدمتهم الأسير القيق الذي يخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الخامس و الثمانين على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

انقر على الصورة للتكبير























ليست هناك تعليقات