التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لأمناء المكتبات


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم التقنيات التربوية، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لأمناء المكتبات المدرسية لمناقشة جملة من المشاريع التربوية المقرر تنفيذها خلال الفصل الدراسي الحالي.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمكتبة قسم الإشراف التربوي بالمديرية، مشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، ومشرفة اللغة العربية أ. هالة الحلبي، إلى جانب (36) من أمناء المكتبات المدرسية.

ورحبت أ. السلطان بالحضور، مشيدة بجهودهم في خدمة العملية التعليمية، كما تطرقت إلى عدد من البرامج والمشاريع التربوية المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة من الفصل الدراسي الحالي من بينها مسابقة تاج المعرفة (9)، ومشروع الألف كتاب، إلى جانب برنامج الحوسبة الالكترونية الخاص بتسجيل بيانات المكتبات الكترونيا.

وأشارت أ. السلطان إلى أن مسابقة تاج المعرفة (9) وهي بعنوان: "أجيالنا للثقافة عنوان وللقدس فرسان"، مقسّمة إلى عدة فئات من الصف الرابع حتى الحادي عشر، حيث يقوم الطلبة بتلخيص مجموعة من القصص الهادفة التي تم اختيارها بعناية لاستخلاص العبر والحكم منها.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة في الخامس عشر من الشهر الجاري على مدار أربعة أيام، حيث سيتم تحكيمها من قبل مجموعة من المختصين.

كما تطرقت مشرفة المكتبات لمشروع "الألف كتاب" والذي يهدف لإعداد مادة إثرائية للصف الثامن في مبحث اللغة العربية (المطالعة والنصوص).

من جهتها أوضحت المشرفة أ.الحلبي بعض الجوانب المهمة في هذا المشروع، بما يساعد أمناء المكتبات على التنفيذ السليم للفكرة بما ينسجم مع رؤية الوزارة.

أما أمين مكتبة القسطينة أ. محمد زقوت، فقدم عرضا تفصيليا عن برنامج الحوسبة الالكترونية الخاص بعمل أمناء المكتبات، مشيراً إلى أهمية الحوسبة الالكترونية في عمل المكتبات بما يسهل أرشفة الكتب وتبويبها والوصول إليها بكل سهولة ويسر.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسار، الأمر الذي أثرى اللقاء واستيضاح بعض الأمور التي تساهم في خدمة العملية التعليمية.





ليست هناك تعليقات