تربية شمال غزة تفتتح دورة "أساسيات اللغة العربية"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإشراف التربوي) اليوم، دورة "أساسيات اللغة العربية" في معهد الاشراف التربوي بالمديرية.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الاعلام التربوي أ. إسماعيل البياري، ومنفذ الدورة مشرف اللغة العربية أ. محمود بعلوشة.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور، مؤكدا على أهمية تعلم مفاهيم وأساسيات اللغة العربية فهي ضرورة مهمة لكل من يعمل في سلك التعليم، والتعامل معها مهماً لمواكبة تطورات الحياة، فاللغة العربية لغة الضاد ولغة القرآن الكريم.

وشدد أ. أبوحصيرة على أهمية الالتزام والحضور للمشاركين في الدورة، حتى تعم المعرفة والفائدة العلمية والتربوية من تلك الدورات التي تسهم في تنمية المعارف والمهارات والقدرات.

وتضمنت الدورة مفاهيم وأساسيات اللغة العربية من أهمها: المكاتبات الادارية وكيفية تدقيقها لغويا، وعلامات الترقيم، والهمزة وكتابتها، بالإضافة إلى مفاهيم جديدة تساعد في إثراء مفردات الدورة، خاصة وأنها جديدة من نوعها.

من جهتهم عبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم وارتياحهم من عقد تلك الدورات التي تزيد من معارفهم العلمية، مثمنين دور المديرية ومن خلفها الوزارة لاهتمامهم الكبير بتطوير قدرات الموظفين بما يساهم في تطوير العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.

ويشارك في الدورة 35 من موظفي المديرية، وهي بواقع (12) ساعة تدريبية، موزعة على أربعة لقاءات.





ليست هناك تعليقات