تربية شمال غزة تناقش "الخطة التربوية الثنائية" مع المشرفين التربويين


العلاقات العامة - شمال غزة 

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعا للمشرفين التربويين لمناقشة الخطة التربوية الثنائية والتي سيتم تطبيقها في الميدان التعليمي بقطاع غزة خلال العام 2016 بشكل تجريبي.

وترأس الاجتماع الذي عقد بمقر قسم الإشراف التربوي، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام المعنيين.

ورحب أ. أبوحصيرة في بداية حديثه بالمشرفين الجدد بالمديرية وهم: مشرفة الرياضيات أ. سيرين فايق أبوعيشة، ومشرف التربية الفنية أ. جميل صبح القيق، ومشرفة اللغة العربية أ. هالة محمود الحلبي، ومشرف مرحلة علوم أ. رامز فايز الوحيدي، متمنيا لهم مستقبلًا واعدًا.

وفيما يخص موضوع اللقاء، أوضح أ. أبوحصيرة، أن الخطة الثنائية منبثقة من الخطة الاستراتيجية للوزارة وتعمل على تعزيزها وذلك تحت هدف رئيس وهو تقديم تعليم أفضل لطلبتنا في المراحل الأساسية والثانوية.

وأشار مدير التربية والتعليم إلى أن مفاصل الخطة ستركز على مكونين أساسيين الأول إثراء المناهج والكتب المقررة لتلبية حاجات الطلبة والاستجابة إلى التغيرات في المناهج في المجالات المختلفة, والثاني تطوير كفايات العاملين في المجال التربوي.

كما ذكر أن الخطة تشتمل على 20 استراتيجية تضم إعداد مواد وأنشطة وبرامج تعليمية تعلمية وتطوير كفايات العاملين في مختلف المجالات التربوية والتعليمية، موضحاً أن هذه الخطة ستحدث حراكاً جديداً سيكون له الأثر الفعال في الواقع التربوي في الميدان.

يشار إلى أن المديرية شكلت لجنة فنية وتوجيهية لإنضاج الخطة على الوجه الأكمل، مكونة من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب رئيسًا، وعضوية كل من رئيس قسم التخطيط أ. نعيم خضر "منسّقا"، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. مطر الغفري، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل.

ليست هناك تعليقات