د.ثابت يتفقد سير العملية التعليمية بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت سير العملية التعليمية في عدد من مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك في سياق متابعته الميدانية المستمرة للعملية التعليمية بمختلف المديريات.

وكان في استقبال د. ثابت ومدير مكتبه أ. رشيد أبوجحجوح، مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأوضح د. ثابت أن هذه الزيارة تأتي في سياق الوقوف عن قرب على واقع العملية التعليمية من خلال الاستماع إلى الطواقم العاملة في الميدان لتلمس احتياجاتهم والتعرف على مقترحاتهم بغية تطوير العملية التعليمية بما يخدم الرؤية الاستراتيجية للوزارة.

وأكد د.ثابت على إصرار الوزارة وسعيها الحثيث للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي من خلال تنفيذ سلسلة من البرامج والفعاليات التي ترمي إلى النهوض بالواقع التعليمي،  وذلك رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة  وقلة الإمكانيات، مشددا على أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من الإنجازات على مجمل العملية التعليمية.

كما تفقد د.ثابت  العديد من الفصول الدراسية واطلع على أحوال الطلبة، داعيا إياهم الى بذل مزيد من الجد والاجتهاد والمثابرة، بما يمكّنهم من الحصول على أعلى الدرجات لتحقيق طموحاتهم ورغباتهم في الالتحاق بالكليات التي يرغبون بها.

وأشاد وكيل الوزارة بالإنجازات التي حققتها المديرية من خلال تحسين مستويات التحصيل للطلبة، والنهوض بقدراتهم، مؤكداً أن ذلك نتاج للجهد والمتابعة الميدانية من قبل القائمين على المديرية وجهود مدراء المدارس والمعلمين الذين أثبتوا مدى انتمائهم للعملية التعليمية بالرغم من عدم تلقيهم رواتبهم بانتظام منذ نحو عامين.

كما شارك د.ثابت في حفل تكريم المربي الفاضل أ.صلاح مهدي بمدرسة خليل الرحمن الثانوية للبنين، مثمنا دوره خلال مسيرته المهنية  الممتدة على مدار أكثر من ثلاثين عاما، متمنيا له حياة سعيدة مليئة بالحيوية والنشاط.

وشملت زيارة وكيل الوزارة، مدارس أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وخليل الرحمن الثانوية للبنين، وعوني الحرتاني الثانوية للبنات، وحمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات.وفي ختام الزيارة الميدانية، تفقد د. ثابت أقسام المديرية وعقد اجتماعا مع رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين واستمع إلى استفساراتهم وتساؤلاتهم.

كما تطرق للحديث حول الخطة الثنائية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية للوزارة والي تعمل على تعزيزها وذلك تحت هدف رئيس وهو تقديم تعليم أفضل لطلبتنا في المراحل الأساسية والثانوية.

وأشار إلى أن مفاصل الخطة ستركز على مكونين أساسيين الأول إثراء المناهج والكتب المقررة لتلبية حاجات الطلبة والاستجابة إلى التغيرات في المناهج في المجالات المختلفة, والثاني تطوير كفايات العاملين في المجال التربوي.

كما ذكر أن الخطة تشتمل على 20 استراتيجية تضم إعداد مواد وأنشطة وبرامج تعليمية تعلمية وتطوير كفايات العاملين في مختلف المجالات التربوية والتعليمية، موضحاً أن هذه الخطة ستحدث حراكاً جديداً سيكون له الأثر الفعال في الواقع التربوي في الميدان.

وخلال الاجتماع مع رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين تم عرض تقرير مصور عن إنجازات المديرية خلال الفترة القريبة الماضية، وهو ما لقي استحسانا وإشادة من قبل د.ثابت، معربا عن ارتياحه من سير العملية التعليمية بالمديرية.

بدوره رحب أ. أبوحصيرة بوكيل الوزارة والوفد المرافق معه، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به د. ثابت في خدمة العملية التعليمية، مؤكداً أن هذه الزيارة تمثل لبنة جديدة من لبنات البناء والنهوض بالواقع التعليمي.

كما استعرض أ. أبوحصيرة جملة من الإنجازات التي حققتها المديرية في الآونة الأخيرة، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن واقع مدارس المديرية من الناحيتين الإدارية والفنية.

ليست هناك تعليقات