الأنشطة التربوية تنظم لقاءً تدريبيًا لعريفات الطلائع


نظمت الأنشطة التربوية شمال غزة اللقاء التدريبي الأول من نوعه لعريفات الطلائع لمرحلتي المرشدة والمرشدة المتقدمة، بحضور أ. موسى شهاب مدير الدائرة الفنية بمديرية شمال غزة، و أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة، ومشرفة النشاط الارشادي أ. رحاب الباز، و أ. علاء فرحات مشرف النشاط الكشفي، و أ. عطاف أبو دحروج، مديرة مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات والتي احتضنت اللقاء.

بدوره أكد أ. موسى شهاب على أهمية هذا اللقاء في تعزيز دور العريفة بالمجموعة لتكون العون لقائدتها والعامل المتميز في تقدم المجموعة ورقيها.

ومن جهته شكر أ. محمد كلوب المدارس المشاركة باللقاء والقائدات المشاركات على عطائهن منقطع النظير، ومدرسة الفالوجا التي قدمت جميع التسهيلات لإنجاح اللقاء من تقديم المكان، موضحًا أن الأنشطة التربوية تسعى لخلق جيل قيادي همه الوحيد الرقي والتقدم بالعمل الكشفي الفلسطيني عموماً وشمال غزة خصوصًا.

وشمل برنامج اللقاء على عدة فقرات أهمها استقبال المشاركات وتسجيلهن وتقسيمهن الى طلائع، والتدريب على تقاليد رفع العلم، التشكيلات والصافرات، صفات عريفة الطليعة، كيف تكون العريفة قدوة من خلال الوعد والقانون، الزي الإرشادي، ألعاب تنشيطية، مهارات الحبال، النيران والمواقد، واسعافات أولية وعقد مسابقة في الأعمال الريادية.

ليست هناك تعليقات