"شهداء جباليا" تفتتح معرض "شموع المعرفة" للوسائل التعليمية


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتحت مدرسة شهداء جباليا الأساسية المشتركة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، أمس، معرضًا للوسائل التعليمية، وذلك بالتعاون مع مركز الإرشاد التربوي ومدرسة وروضة السلام لأطفال الزيتون.

وحضر حفل افتتاح المعرض (شموع المعرفة) مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ومديرة المدرسة أ. سمية أبوعجوة، ومدير مركز الإرشاد التربوي أ. حسام حمدونة، وعدد من مدراء المدارس والمعلمين ورؤساء الأقسام والعاملين والمشرفين التربويين بالمديرية، إلى جانب حشد من شخصيات المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، موضحة أن المعرض يضم بين جنباته العديد من الوسائل التعليمية المتميزة التي تشكل إضافة نوعية على واقع العملية التعليمية وبإمكانها إحداث التطور المطلوب للارتقاء بالتعليم.

وتوجهت أ. أبوعجوة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض.

من جانبه أكد أ. أبوحصيرة على أهمية إقامة مثل هذه المعارض، لما لها من دور في تطوير العملية التعليمية.

ودعا أ. أبو حصيرة إلى ضرورة الاستفادة من الوسائل التعليمية المختلفة في الحصص المدرسية، بما يساهم في إيصال المعلومة للطلبة بشكل مبسط ومقارب للواقع، من خلال إضافة أبعاد ومؤثرات خاصة وبرامج متميزة تثير اهتمام الطلبة وتولّد لديهم الدافعية للتعلم.

كما أشار إلى دور الوسائل التعليمية في إكساب الطلبة مجموعة من المهارات المرتبطة باستعمال الوسيلة التعليمية كالمهارات التجريبية، بالإضافة إلى تنمية الكفايات المهنية للمعلمين وتنويع أساليب التعليم والتعلم.

ليست هناك تعليقات