عوني الحرثاني الأساسية تختتم فعاليات مشروع "غسل الأيدي بالماء والصابون"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مدرسة عوني الحرثاني الأساسية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، فعاليات مشروع "غسل الأيدي بالماء والصابون"، والذي يهدف لتعزيز النظافة الشخصية للطلبة انسجاما لتعاليم الدين الإسلامي، الذي يولي اهتماما بالغا بصحة الإنسان.

وحضر حفل اختتام الفعاليات،  إلى جانب مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديرة المدرسة أ. كريمة المقيد ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم الرقابة الداخلية أ. عماد أبوسمعان.

وفي كلمته تحدث أ. أبوحصيرة حول آليات النظافة ودورها في تعزيز الشخصية التربوية للطلبة من خلال الصحة المدرسية التي تسهم في بناء العقل السليم في الجسم السليم، وإبراز المظهر العام والحسن للطلبة.

وأكد أ. أبوحصيرة على أهمية النظافة الشخصية للطلبة في تجديد النشاط  والمذاكرة الجيدة، وتحسين  قدرات ومهارات الطلبة العلمية والثقافية، مشددا على أن الاعتناء بالصحة العامة يأتي انسجاما مع تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، الذي يدعو للحفاظ على النفس البشرية وعدم تعرضها للمخاطر.

بدورها بيّنت أ. المقيد أن نظافة المدرسة  والطلبة الصحية، يشترك فيها كل من الصحة المدرسية وإدارة المدرسة والمعلمات والطلبة، خاصة وأن الدين الاسلامي قد حث على نظافة الأيدي والجسم امتثالا لقول الرسول الكريم "النظافة من الإيمان".

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية التي تحاكي النظافة الشخصية للطلبة، تم تكريم المعلمات وطالبات الصحة المدرسية، كما تم افتتاح المعرض الفني الذي يحتوي على أعمال فنية متميزة تركز في مجملها حول تعزيز النواحي الصحية والنظافة الشخصية.

ليست هناك تعليقات