مدير تربية شمال غزة يفتتح مسابقة تاج المعرفة "8"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، مسابقة تاج المعرفة (8) بعنوان "القراءة نور يتلألأ.. ووفاء أحرار يتحقق.. ونداء للقدس يتجدد"، والتي يشرف على تنفيذها قسم التقنيات التربوية.

وحضر افتتاح المسابقة إلى جانب أ. أبوحصيرة، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان.

وقال أ. أبوحصيرة إن الهدف من هذه المسابقة التي تأتي في سياق الخطة السنوية للإدارة العامة للتقنيات التربوية، تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة لدى الطلبة، وتنمية قدراتهم التعليمية والثقافية والعلمية والمعرفية.

وتمنى أ. أبوحصيرة النجاح والتوفيق لكافة المشاركين، مثمنا دور المعلمين وكافة القائمين على تنفيذ المسابقة التي تنفذ للعام الثامن على التوالي.

بدوره أوضح أ. ظاهر أن فعاليات هذه المسابقة تبدأ في شهر أكتوبر وتستمر حتى منتصف أبريل، وهي عبارة عن مسابقة ثقافية متنوعة تنقسم إلى عدة مجالات منها: "الديني، والأدبي، والثقافي، والعلمي، والشخصيات الوطنية.

وتنفذ المسابقة على مرحلتين، ويتم تنفيذ المرحلة الأولى منها في داخل المدارس، حيث يقرأ الطلاب مجموعة من الكتب والقصص المختارة ومن ثمّ تلخيصها في عشرة أسطر، ويتم اختيار الأفضل من بين الطلاب.

أما المرحلة الثانية فيتم تنفيذها داخل المديرية بين مدارس المرحلة الأساسية (الدنيا والعليا). 

وتتكون لجنة التحكيم من أ. منال عبيد (مدرسة لغة عربية)، و أ. هويدة صنع الله (تربية إسلامية)، و أ. إنعام البطريخي  (لغة عربية)، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان.







ليست هناك تعليقات