"التعليم" يؤكد على ضرورة الانضباط المدرسي والحد من العقاب البدني


العلاقات العامة - شمال غزة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي على ضرورة الانضباط المدرسي والالتزام التام بضوابط العملية التعليمية التي وضعتها الوزارة لضمان النهوض بالواقع التعليمي بالإضافة إلى التخلص من سياسة العنف المدرسي بما يساهم في خلق جيل خال من الاضطرابات النفسية والسلوكية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من الوزارة لمديرية التربية والتعليم في شمال غزة ولعدد من مدارسها، حيث ضم الوفد كل من مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة د. أحمد الحواجري، ومدير عام الرقابة أ. أحمد سالم، ومدير عام الشكاوى أ. نبيل العرابيد، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل أ. زياد المدهون.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبوزعيتر، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ورئيس قسم الإدارات المدرسية د. معين جاسر، ورئيس قسم الامتحانات .أعبد العزيز فارس، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل.

ورحب أ. أبوحصيرة بالوفد الزائر، مثمنا دوره في متابعة سير العملية التعليمية، مؤكدا على أن المتابعة المباشرة للميدان تساهم في التعرف عن قرب على الاشكالات التي تعانيها المدارس وتساعد في حلها بما يضمن سير العملية التعليمية على أكمل وجه.

من جهته تحدث د. الحواجري عن خطة الوزارة – قيد التنفيذ- الرامية إلى بناء منظومة متكاملة من القيم التربوية والتعليمية والاخلاقية للطلبة، وصولا إلى إنشاء جيل متسلّح بالعلم والاخلاق والفضيلة قادر على تحدي الواقع وبناء المستقبل.

وأشار د. الحواجري إلى ضرورة التقيد بالسياسة العامة التي وضعتها الوزارة للحد من ظاهرة العقاب البدني (العنف المدرسي)، مؤكدا على أهمية التعاون بين المجتمع المحلي وأولياء الأمور من جهة والإدارة المدرسية من جهة ثانية للقضاء على بعض الظواهر السلبية في البيئة المدرسية، بما يساهم في خلق بيئة مدرسية ملائمة.

هذا وتسعى وزارة التربية والتعليم العالي وعبر خطتها الاستراتيجية إلى الارتقاء والنهوض بمجمل العملية التعليمية سواء على صعيد المنهاج المدرسي أو البيئة المدرسية وحتى قدرات الطلبة تعليميا وتربويا ونفسيا باعتبارهم محور العملية التعليمية.





ليست هناك تعليقات