مدير تربية شمال غزة يفتتح مصلى "بيت المقدس" بمدرسة الكويت


افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة مصلى "بيت المقدس" بمدرسة الكويت الثانوية للبنات، والذي أقيم بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالمحافظة الوسطى.


وحضر الافتتاح إلى جانب أ. أبوحصيرة، كل من مديري الدائرتين الإدارية والفنية بالمديرية أ. منير أبوزعيتر، و أ. موسى أبوزعيتر، ومديرة المدرسة أ. نعمة عوض، ومدير مديرية الأوقاف بالمحافظة الوسطى الشيخ إبراهيم درويش، ورئيس قسم التخطيط أ. عبد العزيز فارس، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، وعدد من المشرفين التربويين بالمديرية.

وفي كلمته بيّن أ. أبوحصيرة أهمية دور المصليات في بناء شخصية الطلبة الدينية والتربوية والعلمية والثقافية، التي تسمو بالطلبة إلى أعلى الدرجات في الدنيا والآخرة، مؤكداً على أهمية الاستفادة من المصليات في العبادات والطاعات، ونشر العلم والمعرفة.


ودعا أ. أبوحصيرة الطلبة إلى مزيد من الجد والاجتهاد والمذاكرة الدراسية، للحصول على أعلى النتائج في امتحانات الثانوية العامة، فبالعلم نسمو وبالأخلاق والعبادات نرتقي ونعلو.

وأوضح أ. أبوحصيرة  أن إنشاء المصليات في المدارس هو بمثابة  دعم للمسيرة التعليمية والتربوية،  وهو الخطوة الأولى لتحرير الأسرى والمسرى والصلاة في المسجد الأقصى.

من جهته أكد الشيخ درويش أن دعم إنشاء المصليات في المدارس يعتبر جزءاً مهما من مهام وزارة الأوقاف لتعزيز الوازع الديني في نفوس النشء، مشيرا إلى أن أوقاف الوسطى تمكنت خلال الفترة الماضية من المساهمة في إنشاء (15) مصليً في العديد من مدارس القطاع.

وثمن الشيخ درويش الاهتمام الكبير الذي تبديه وزارة التربية والتعليم لجهة إنشاء وإقامة المصليات في المدارس، داعيا كافة الوزارات إلى ضرورة إنشاء مصليات في مقراتها حتى يتمكن العاملون من أداء الصلوات خلال فترة دوامهم في جماعة ما يعزز الترابط واللحمة الأخوية فيما بينهم.

هذا وتخلل حفل الافتتاح سلسلة من الفقرات الفنية التي تتحدث في مجملها عن فضل الصلاة وضرورة المداومة عليها باعتبارها بوابة الوصول إلى الله عز وجل.

ويشار هنا إلى أن معظم مدارس مديرية التربية والتعليم تمكنت من إنشاء المصليات الخاصة بها خلال العامين الماضيين وبجهود ذاتية ومساهمات من المجتمع المحلي.


















ليست هناك تعليقات