تربية شمال غزة تختتم المرحلة الثانية من دورة "الوورد لينكس"


اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المرحلة الثانية من دورة "الوورد لينكس" للمعلمين والمعلمات والتي تعقد بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.

وعقدت الدورات بالتزامن في أربعة مدارس بالمديرية، وهي: نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، وحليمة السعدية الأساسية "أ" للبنات، وأسامة بن زيد الثانوية للبنين، وبيت لاهيا الأساسية للبنين.

وأقيم حفل اختتام الدورات بمدرسة نسيبة بنت كعب بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، والنائب الفني أ. موسى شهاب، ومنفذي الدورة، مديرة المدرسة أ. آمال البياري ومشرف التكنلوجيا أ. أحمد أبوعلبة.

وقال أ. أبوحصيرة إن عقد هذه الدورة يأتي في سياق جهود الوزارة للنهوض بقدرات وكفايات المعلمين بما ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم.

وأوضح أن الدورة تناولت العديد من الجوانب المهمة مثل التدريب التتابعي للتعليم، والتعلم بالمشاريع المشاركة عن بعد، والانضمام إلى مجموعات التعلم عن بعد وتوظيف المدونة والموقع الالكتروني والقوائم البريدية في التعليم.

وأكد أ. أبوحصيرة على ضرورة استثمار المادة العلمية التي تم تلقيها خلال الدورة في النهوض بالعملية التعليمية من خلال توظيف التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة في العملية التربوية. مثمنا في ذات الوقت جهود المدربين وتفاعل المتدربين ما ساهم في إثراء الدورة وتحقيق الغاية المرجوة منها.

من جهته أشار أ. شهاب إلى أن هذه الدورة تأتي في خضم الثورة العلمية والتكنولوجية التي يشهدها العالم والتي يجب الاستفادة منها في تطوير الكوادر التعليمية وصولا إلى الارتقاء بقدرات ومستويات الطلبة.

ودعا أ. شهاب المشاركين في هذه الدورات إلى نقل الخبرات التي يتم اكتسابها إلى الطلبة باعتبارهم محور العملية التعليمية حتى تعم الفائدة ويحصل التطور المنشود.

بدوره أشاد المدرب أبوعلبة بتفاعل كافة المشاركين في الدورة، ما يؤكد على إدراكهم لأهمية هذه الدورة في تطوير قدراتهم ومهاراتهم وإمكاناتهم المهارية في استخدام الحاسوب وتوظيفه في خدمة العملية التعليمية.

وأكد أ. أبوعلبة على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي وتطويعه لخدمة المسيرة التعليمية للخروج من الحالة التقليدية التي واكب العملية التعليمية على مدار العقود الماضية.

من جهتها ثمّنت المدربة أ. البياري، جهود المعهد الوطني للتدريب ومن خلفه وزارة التربية والتعليم العالي لتعزيز العملية التعليمية وتحسين الواقع التربوي بما يتلاءم مع التطورات الكبيرة التي يشهدها حقل التربية والتعليم في المجتمعات المتقدمة.

جدير بالذكر أن الدورة عقدت بواقع (40 ساعة) تدريبية على مدار عشرين يوما تدريبيا.




ليست هناك تعليقات