مديرية شمال غزة تعقد اجتماعًا موسعًا لمدراء المدارس


عقدت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة اجتماعًا موسعًا لمدراء المدارس بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الادارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الرقابة الداخلية أ. عماد أبو سمعان، ورئيس شعبة الادارات المدرسية أ. جابر الوحيدي.
افتتح أ. أبو حصيرة اجتماعًا لمدراء المدارس ، حيث هنأ  الجميع ببداية العام الدراسي الجديد، داعياً بالسلامة و التوفيق و عامًا دراسيًّا آمنًا لهم و لأبنائنا الطلاب.
و في كلمته طالب أ. أبو حصيرة بحصر دقيق وشامل لجميع محتويات المدرسة بما فيها من أثاث وكراسي ومكاتب وأجهزة كمبيوتر وأدوات مختبر، وذلك لمعرفة احتياجات المدارس، و إحصاء ما تضرر منها إزاء  العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، و حصر أسماء الشهداء المعلمين والإداريين و الطلاب.
كما أكد أ. أبو حصيرة على نظافة المدارس التي كانت ملجأ للنازحين وقت العدوان الاسرائيلي وذلك بتنظيفها ورشها بالمياه، ونظافة الحمامات المدرسية، ومتابعة نظافة المقاصف المدرسية.
بدوره دعا أ. أبو حصيرة مدراء المدارس لمتابعة الأمور الإدارية والفنية، وتسهيل عملية انتقال الطلبة من مدرسة إلى أخرى، مع مراعاة ظروف الطلبة النفسية والجسدية، والظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا إزاء الحرب، و أشار إلى إقامة يوم ترفيهي للطلبة في كل مدرسة، للتخلص من الخوف والكبت النفسي.
وأوضح أ. أبو حصيرة بأنه سيتم التواصل مع المؤسسات والجمعيات الاغاثية الداعمة عبر وزارة التعليم، وذلك لدعم التعليم والمدارس والطلبة بتوزيع زي مدرسي خاص بهم، مؤكداً على توفير المستلزمات والاحتياجات المدرسية، ومواد التنظيف للمدارس، و مبيناً أن توزيع الكتب المدرسية سيتم بداية الأسبوع الدراسي الأول.
و الجدير ذكره أنه سيبدأ الدوام الإداري في المدارس في السابع من هذا الشهر و دوام الطلاب في اليوم الرابع عشر من الشهر الجاري.

المصدر: مديرية التربية و التعليم - شمال غزة



ليست هناك تعليقات