تعرف على 8 براءات الاختراع الأكثر غرابة والمسجلة من قبل عمالقة التكنولوجيا

مجموعة من براءات الاختراع الأكثر غرابة المسجلة من قبل عمالقة التكنولوجيا.
1-      النقر مرتين Double click، المملوكة لمايكروسوفت:
قد لا تدري كم من النقرات المزدوجة أو النقر مرتين تنقر باستخدام الفأرة في اليوم، اليس كذلك ؟ المفاجأة قد لا تكون بعدد النقرات، بل أن مايكروسوفت سجلت هذه الميزة كبراءة اختراع في عام 2004 ، لكن لحسن الحظ مايكروسوفت لا تستخدم هذه البراءة كسلاح لمهاجمة المنافسين كما قد يتصور البعض.
2-      الرموز بالزوايا المدورة من أبل:

واحدة من براءات الاختراع التي شهدت صراع بين أبل وسامسونج هي الرموز بالزوايا المدورة على الشاشة الرئيسية .سامسونج قامت بمحاكة تصميم الواجهة الرئيسية للأيفون في هاتفها . مما جعل آبل تسجل تصميم هذه الرموز كبراءة اختراع.
3-      الشراء بنقرة واحدة، من امازون

إذا كنت قد جربت يوما الشراء من موقع امازون سوف تلاحظ خيار الشراء بنقرة واحدة ، هو شيء مريح جدا. بعض المتاجر الأخرى اتاحت هذا الخيار في مواقعها خصوصا في الهواتف الذكية (على سبيل الراحة وتجربة المستخدم) ولكن الأمازون هي صاحبة براءة اختراع لهذه الميزة. لكن رغم ذلك أوروبا رفضت البراءة قبل ثلاث سنوات.
4-      الروابط التشعبية

شركة الاتصالات البريطانية BT حاولت تسجيل براءة اختراع  للروابط التشعبية قبل 14 عام. لكنها فشلت في ذلك ، ولكن البعض الآخر حاول ذلك في وقت لاحق. لان الكثير من الناس يكتبون هذه الروابط يوميا، فحصولك على براءة اختراع بهذا الحجم من الاستخدام قد يكون بمثابة حقل من النفط.
5-      إيقاف تشغيل الكمبيوتر ... ولكن فقط إذا كنت تستخدم ويندوز!

هل تعلم ان الواجهة التي تراها عند اطفاء حاسوبك بنظام ويندوز ، هي مسجلة كبراءة اختراع من قبل مايكروسوفت ؟ نعم اعلم انك ستستغرب ، الأمر ليس بمزحة بل حقيقة. لكن لحسن الحظ، أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل الأخرى لم تتعرض لأي انتقاد .
6-      صفحة الى الأعلى والى الأسفل: كن حذرا عندما تستعمل هذه المفاتيح !

هل استخدمت يوما ما مفاتيح page up (صفحة الى الأعلى) وpage down (صفحة الى الأسفل) على لوحة المفاتيح؟ اذن لا تتفاجأ اذا ما علمت ان مايكروسوفت سجلتهم كبراءة اختراع .
7-      Slide to unlock:

هذه البراءة تمت الموافقة عليها في عام 2010، وفي وقت إطلاق أول باد، الملايين من الناس تستخدم هذه الخاصية اليوم :طبعا صممت في البداية لIOS واعتمدت بطرق مختلفة على منصات أخرى، تمكنت شركة أبل في تسجيلها كبراءة اختراع .
8-      لا، لا يمكنك تغيير شعارك في المناسبات الخاصة

جوجل كذلك تدخل لهذه القائمة ، وتملك الشركة براءة اختراع تتمحور حول تغير المؤقت لشعار الشركة في المناسبات الخاصة أو ما تصطلح عليه جوجل بـ Doodles.

ليست هناك تعليقات