انطلاق أندية المدرسة الصيفية "STEM" بمديرية تعليم شمال غزة

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبتمويل من منظمة "اليونيسيف"، أندية المدرسة الصيفية "STEM"، بمشاركة المئات من طلبة الصفوف (7-11)، موزعين على (12) مدرسة من مدارس المديرية.

وتفقد مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ومن منظمة "اليونيسيف" أخصائية الشباب والطلائع من مدينة القدس أ. ميسون العبيدي، و أ. نسمة صيام من مدينة غزة، الأندية المقامة بمدرستي مسقط الثانوية للبنين، وحليمة السعدية الأساسية للبنات، حيث أعرب الجميع عن ارتياحهم من سير العمل في تلك الأندية.

بدوره، أوضح أ. شهاب أن الهدف من هذه الأندية تنمية قدرات الطلبة في بناء مشاريع تحقق النتاجات التعليمية المتوقعة في المنهاج، لافتاً إلى أنها ستضم أنشطة وفعاليات علمية وتربوية وأساليب ممتعة وجاذبة للطلبة مثل (حل المشكلات، ومهارات التفكير الناقد والإبداعي، والبحث والتجريب باستخدام العدد والأدوات).

ويتكون النادي في (STEM) من أربع مكونات وهي: 

أنشطة (STEM) المشغل، التي تركز على تمكين الطلبة من المهارات والمعارف المرتبطة بـ(STEM)، وتنمي لديهم مهارات التفكير العليا وخصوصاً التفكير الناقد والتفكير الإبداعي.

الروبوت وبرمجة المتحكمات الدقيقة، والتي تركز على مفهوم الروبوت وأشكاله وأهميته في مشاريع الطلبة في (STEM)، وتمكين الطلبة علمياً من الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء.

تصميم مشاريع (STEM)، وتهدف إلى تمكين الطلبة من تصميم مشاريعهم وفق النتاج المتوقع، والتدريب العملي على مفهوم التصميم وبناء المخططات والنماذج الأولية للمشاريع، بالإضافة إلى التعرف على المنهجيات لبناء المشاريع في (STEM) لاختيار المناسب منها لطبيعة مشاريعهم.

التقدم والعرض (STEM TDX)، وتتضمن مهارات التقديم والعرض.

وتستمر هذه الأندية على مدار (10) أيام، ومن المقرر أن يتم في نهايتها تنظيم معرض ختامي لعرض مشاريع الطلبة، على أن تنظم وزارة التربية والتعليم معرضاً ختامياً لعرض مشاريع الطلبة من مختلف المديريات في الثلاثين والواحد والثلاثين من شهر أغسطس الجاري.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

              

ليست هناك تعليقات