تحت عنوان "محبة ووفاء لأهل العطاء" ... مديرية شمال غزة تكرّم الموظف القدير "محمد عوض" لبلوغه سن العطاء

العلاقات العامة/ شمال غزة

بمشاركة وفود ممثلة عن وزارة التربية والتعليم ومديريات التعليم، ومدراء تعليم سابقين، كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الموظف القدير أ. محمد عوض "أبو رباح" رئيس قسم الشؤون الإدارية لبلوغه سن العطاء، بعد رحلة حافلة بالإنجازات سخّر خلالها عمره وجهده في خدمة العملية التعليمية.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في قاعة الانتفاضة تحت عنوان "محبة ووفاء لأهل العطاء"، مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، ووفد من وزارة التربية والتعليم العالي برئاسة نائب مدير عام الشؤون الإدارية أ. نائل الربعي، ووفد من مديرية التربية والتعليم في شرق غزة برئاسة مدير التعليم أ. منير أبو زعيتر، ومدراء التربية والتعليم السابقين بمديرية شمال غزة د. نهى شتات، و أ. مدحت قاسم، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور أ. مصباح عبد ربه، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس والمعلمين والعاملين في المديرية، وذوي المحتفى به.

وفي كلمة له، هنأ أ. صالحة المحتفى به أ. "أبو رباح" لبلوغه سن العطاء بعد رحلة زاخرة بالإنجازات على مدار (27) سنة قضاها في خدمة موظفي مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، والعمل على الرقي بالمديرية وكوادرها.

وأكد أ. صالحة أن أ. "أبو رباح" يعتبر من القلة القليلة التي تترك بعد رحيلها أثراً واضحاً في الزمان والمكان، حيث كان له الفضل في تأسيس المديرية برفقة ثلة من الزملاء من بينهم مدراء التعليم السابقين أ. إسماعيل الجماصي، و أ. مسلّم مسلّم، و أ. مدحت قاسم، كما كان له الفضل على جميع موظفي المديرية البالغ عددهم قرابة (3000) موظف.

كما استعرض مدير التعليم جملة من الإنجازات التي حققها المحتفى به "أبو رباح" خلال رحلته المهنية المميزة في المديرية من بينها تأسيس قسم الشؤون الإدارية عام 1998، وإحداث العديد من النقلات النوعية في عمل القسم تكللت بتوجيه رسالة شكر خاصة من وزير التعليم السابق د. صبري صيدم، ورسالة مماثلة من الإدارة العامة للشؤون الإدارية بالوزارة قبل أسابيع؛ لدوره في إنجاز وتدقيق ملفات التوظيف بشكل مميز على مستوى المديريات كافة.

وشدد أ. صالحة على أن "أبو رباح" شكّل على مدار عمره الوظيفي أنموذجاً للعمل الإداري الذي لم يدّخر جهداً ولا وقتاً للنهوض بالعمل.

من ناحيته، وجّه أ. الربعي رسالة شكر وتقدير للموظف القدير "أبو رباح" باسم وزارة التربية والتعليم العالي وجميع العاملين فيها، لدوره الكبير في خدمة العملية الإدارية بالوزارة، حيث كان له باع طويل في تطوير العمل الإداري، وكان مثالاً للعطاء والتفاني والانتماء للعمل.

وتمنّى أ. الربعي للمحتفى به "أبو رباح" حياة ملؤها الصحة والعافية والسعادة والهناء بين أحبابه وذويه.

أما كلمة العاملين في قسم الشؤون الإدارية، فألقاها نيابة عنهم الزميل غسان البرش، حيث أشاد فيها بجهود الزميل "أبو رباح"، الذي عمل على نقل تجاربه المهنية الحافلة لزملائه في القسم، كما كان لهم بمثابة القدوة والملهم في الانتماء للوظيفة العمومية.

وتمنى أ. البرش للمحتفى به موفور الصحة والعافية والمزيد من النجاح والتوفيق في خدمة أهله وذويه وشعبه.

بدوره، استعرض أ. "أبو رباح" سلسلة من محطاته المميزة خلال مسيرته المهنية في خدمة العملية التعليمية الممتدة منذ العام 1990 حيث كان معلماً في مدارس الجماهيرية الليبية قبل أن يعود إلى أرض الوطن ليواصل مسيرة العطاء والبناء وخدمة شعبه في العامين 1993 و1994، ضمن برنامج "الصمود" التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، قبل أن يلتحق بوزارة التربية والتعليم في العام 1996 قائماً بأعمال رئيس قسم الشؤون الإدارية بمديرية التعليم في شمال غزة، ومن ثمّ رئيساً لذات القسم في العام 2000 وحتى انتهاء رحلته الوظيفية.

كما ثمّن أ. "أبو رباح" جهود كل القائمين على إعداد وتنظيم هذا الحفل الرائع، متمنياً لهم دوام التميز والنجاح.

وفي ختام الحفل الذي تخلله فقرات فنية مميزة، تم توزيع الدروع التقديرية، والهدايا التكريمية على المحتفى به "أبو رباح" في أجواء مفعمة بالمحبة وصدق الأخوّة.




ليست هناك تعليقات