مديرية شمال غزة تفتتح المخيم الصيفي في برمجة الروبوت والذكاء الاصطناعي

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، المخيم الصيفي "أندية برمجة الروبوت والذكاء الاصطناعي"، المقام في مدرستيْ بيت لاهيا الثانوية للبنين، وعوني الحرتاني الثانوية للبنات، وبدعم من الـ"يونيسكو".

جاء ذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، ومديرة مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات أ. سهام حميد.

وقال أ. شهاب إن هذا المخيم يأتي استجابة طبيعية لمواكبة التكنولوجيا وتوظيفها في التعليم، حيث بات الذكاء الاصطناعي جزءاً في الخدمات الالكترونية المقدمة للإنسان وله تطبيقات عدة في عدد من المجالات، مما سهل في إتمام المهام وزيادة السرعة الإنتاجية.

وأكد أ. شهاب أهمية المادة التدريبية التي يتضمنها في المخيم، والتي ستفتح مزيداً من الآفاق أمام الطلبة المشاركين فيه.

ويستهدف المخيم الطلبة من الصفوف (5-11) بعدد 20 طالباً و20 طالبة من المشاركين في مسابقة "أولمبياد البرمجة والذكاء الاصطناعي في المعرض العلمي التقني"، وسيستمر المخيم لمدة 8 أيام بواقع 32 ساعة تدريبية.

وينفذ التدريب للطلبة المدربين م. أحمد شاهين من قسم التقنيات بالمديرية، و م. عادل أبو سالم من مدرسة مسقط الثانوية للبنين، فيما ينفذ التدريب للطالبات أ. فاطمة الندر من مدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات، و أ. أحلام أبو حسان من مدرسة الكويت الثانوية للبنات.




ليست هناك تعليقات