مديرية شمال غزة تفتتح مخيم "سفراء القدس" بـ"النزلة الأساسية للبنين"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مخيم "سفراء القدس" بمدرسة "النزلة الأساسية للبنين"، بالتعاون مع دائرة القدس، والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة نحو (60) من الطلبة المتميزين على مستوى المدرسة.

وشارك في افتتاح المخيم مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ورئيس قسم الأنشطة الرياضية أ. محمد كلوب، وممثل دائرة القدس د. ناصر معروف، ورئيس الهيئة الإدارية في منطقة النزلة د. محمد خلة، وممثل دار القرآن الكريم والسنة أ. عمر الشندغلي، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور بمديرية شمال غزة أ. مصباح عبد ربه، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب مدير المدرسة أ. محمد الهندي، بالحضور كافة، موضحاً أن هذا المخيم يهدف إلى ترسيخ الانتماء للقضية الفلسطينية في نفوس الطلبة، وفي مقدمتها قضية القدس سيّما في ظل ما تتعرض له من تهويد واستهداف ممنهج من بل الاحتلال "الإسرائيلي".

ولفت أ. الهندي إلى أن المخيم ينقسم إلى عدة زوايا مهمة من بينها: المسابقات المقدسية، والمحاضرات المقدسية، والعروض المرئية المقدسية، وكشافة القدس، وإتقان سورة الفاتحة، وكيفية وضوء النبي، والفنون والحرف، والرياضة.

بدوره، أعرب أ. صالحة عن إعجابه بفكرة المخيم الذي يساهم في نشر الوعي بأهمية القدس ومكانتها لدى المسلمين، باعتبارها جزء لا يتجزأ من عقيدتهم، التي يحاول أعداء الأمة الصهاينة سلبها وتهويدها وتدمير مسجدها الأقصى المبارك؛ لإقامة ما يسمى الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وأكد أ. صالحة أن معركتنا مع الاحتلال وكل من يناصب أمتنا الإسلامية العداء، هي معركة على الوعي والفكر والثقافة، ولذلك تأتي أهمية هذا المخيم النخبوي لتحصين وعي أبنائنا الطلبة وتعزيز انتمائهم بدينهم وتاريخهم وتراثهم ووطنهم؛ ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات التي تعصف بهم، ومواصلة مسيرة البناء والتحرير.

جدير بالذكر أن مخيم "سفراء القدس"، وبالإضافة إلى الزوايا المتعددة التي يمتاز بها، فإنه يتضمن العديد من الأنشطة المهمة من بينها حفظ (20) حديث يتناول مكانة بيت المقدس في عقيدة المسلمين، وإقامة معرض مقدسي، وتنظيم وقفة نصرة للقدس، وإعداد بحث مكتبي يسلط الضوء على مدينة القدس والمسجد الأقصى وما يتعرضان له من جرائم تهويدية "إسرائيلية"، بالإضافة إلى إعداد فطور مقدسي حتى يرتبط الطلبة بكل مشاعرهم بالمسجد الأقصى والمدينة المقدسة باعتبارهما جوهر الصراع مع كيان العدو "الإسرائيلي" ومن خلفه قوى الاستكبار العالمي.

وعلى هامش المخيم كرّم مدير التكريم كل من ساهم في الإعداد لهذا المخيم، وإنجاحه.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

         

ليست هناك تعليقات