لتعزيز قيم التكافل الاجتماعي ... مدراس شمال غزة تنفذ العديد من المبادرات الاجتماعية لمساعدة الطلبة المتعففين

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت العديد من مدارس مديرية التربية والتعليم – شمال غزة مبادرات في مجال التكافل الاجتماعي وفرت خلالها كسوة العيد، والطرود الغذائية والمساعدات النقدية للطلبة المتعففين، خلال شهر رمضان المبارك.

ففي مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات وتحت عنوان "صندوق قوافل الخير لتُفرح الغير"، تم شراء كسوة العيد وتوزيعها على طالبات المدرسة المتعففات.

وأطلقت مدرسة نسيبة بنت كعب "ب" الأساسية للبنات مبادرتين الأولى تحت بعنوان "ولنفرح سويًا بالعيد" تم خلالها توفير كسوة العيد لعدد من الطالبات، وجاءت المبادرة الثانية بعنوان "زاد الخير" وفرت من خلالها بعض الأصناف من المواد الغذائية الأساسية تم توزيعها على عدد آخر من الطالبات.

وجرى في مدرسة التفوق الأساسية المشتركة وانطلاقا من الشعور بالمسؤولية المجتمعية، قدم والد الطالبتين دانا وسارة شعبان عدد من الطرود الغذائية لتوزيعها على مستحقيها من الطلبة.

وشهدت مدرسة الكويت الثانوية للبنات تنفيذ مبادرة "فرحة عيد" توزيع مبلغ مالي طالبات المدرسة كعدية لزميلاتهن المتعففات.

كما نفذت مدرسة حمد الثانوية للبنات مبادرة بعنوان "ازرع خيراً ... تجني أجراً" تم خلالها توزيع مبلغ كتبرع من طالبات المدرسة لزميلاتهن المتعففات حتى يتمكنّ من شراء بعض احتياجات العيد.

وفي مبادرة بعنوان "كسوة عيد" طالبات مدرسة الأمير نايف الأساسية للبنات يتبرعن لزميلاتهن المتعففات لشراء الكسوة العيد لهن.

وتحت عنوان "المسلم للمسلم كالبنيان" نفذت طالبات البرلمان الطلابي في مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية مبادرة لجمع التبرعات لشراء ملابس العيد لعدد من الطالبات المتعففات.

تأتي هذه المبادرات لإدخال الفرح والسرور ورسم البسمة على شفاه الطلبة وتوطيد جذور التكافل الاجتماعي وتنمية قيم التعاون والأخوة التي يتضمنها برنامج غرس وتعزيز القيم الذي تنفذه الوزارة منذ عامين في كافة مدارسها.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                     

ليست هناك تعليقات