استمراراً لجهود تعليم الشمال للارتقاء بالمرحلة الأساسية ... "نحو القمة".. مسابقة طموحة لطلبة الصف الثالث الأساسي

العلاقات العامة/ شمال غزة 

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإشراف التربوي)، بتنفيذ المسابقة الطموحة "نحو القمة" للطلبة المتميزين في الصف الثالث الأساسي، والتي تأتي في إطار جهودها للارتقاء بالمرحلة التعليمية الأساسية.

وتفقد مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى سير تنفيذ المسابقة والتي تعقد في مدرسة مسقط الثانوية للبنين، وقسم الإشراف التربوي في المديرية للطلاب والطالبات على التوالي.

وأعرب أ. صالحة عن ارتياحه من سير المسابقة، مشيداً بجهود القائمين على تنفيذها، ومتمنياً للطلبة المشاركين التوفيق والمزيد من التميز والنجاح.

وأوضح أ. صالحة أن المسابقة تأتي استمراراً لجهود المديرية الحثيثة لتعزيز الواقع التعليمي في المرحلة الأساسية باعتبارها المرحلة الأكثر أهمية في بناء وتأسيس الطلبة تعليمياً وتربوياً.

ولفت إلى أن المسابقة تتضمن الاختبار في مبحثي الرياضيات واللغة العربية لأهميتهما في تمكين الطلبة من المهارات الأساسية في العمليات الحسابية والقراءة والكتابة.

وأكد أ. صالحة أن المرحلة المقبلة سوف تشهد المزيد من الأنشطة والبرامج الطموحة للنهوض بقدرات الطلبة في المرحلة الأساسية.

يشار إلى أن المسابقة تنقسم على مرحلتين، الأولى تحريرية، بحيث تشارك كل مدرسة بثلاثة من طلبتها المتميزين للاختبار في مبحثي اللغة العربية والرياضيات.

أما المرحلة الثانية فهي إلكترونية ويشارك فيها أعلى (8) مدارس من المدارس الفائزة في المرحلة الأولى.




ليست هناك تعليقات