بدعم من المجتمع المحلي ... مديرية شمال غزة تفتتح مصلّى "فاطمة الزهراء" بـ"عوني الحرتاني الثانوية للبنات"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مصلّى "فاطمة الزهراء" بمدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات، وذلك في سياق رؤية وزارة التربية والتعليم لإنشاء مصلّيات في المدارس كافة.

وشارك في افتتاح المصلّى، النائب في المجلس التشريعي د. يوسف الشرافيـ، ووكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون التعليمية د. محمود مطر، ومدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. أحمد أبو هربيد، و أ. موسى شهاب، ومدير دائرة القيادات الطلابية بوزارة التعليم أ. فطين البنا، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس المجلس الأعلى لأولياء الأمور أ. مصباح عبد ربه، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة أ. سهام حميد بالحضور كافة، مشيرة إلى أن افتتاح هذا المصلى جاء بدعم كريم من فاعل خير من المجتمع المحلي.

وأوضحت أ. حميد أن الفترة القريبة المقبلة سوف تشهد انطلاق عديد الأنشطة الدينية والدعوية والتربوية التي سيتم تنفيذها داخل المصلى إلى جانب جلسات حفظ وترتيل القرآن الكريم وتعلّم أحكام التلاوة، وإقامة صلاة الضحى.

من ناحيته، بارك د. الشرافي افتتاح هذا المصلّى، مثمناً جهود كل من ساهم في هذا الإنجاز من إدارة تربوية حكيمة في المدرسة والمديرية، ودعم المخلصين من المجتمع المحلي.

وتحدث د. الشرافي عن رسالة المسجد في الإسلام التربوية والقيمية، ودوره في صناعة الأجيال الملتزمة والواعية والقادرة على المساهمة في بناء المجتمع وتحقيق نهضته.

فيما أشار د. مطر إلى فلسفة وزارة التربية والتعليم من وراء افتتاح المصليات في المدارس، مؤكداً أن المرحلة المقبلة سوف تشهد افتتاح المزيد من تلك المصليات لما لها من ثمار تربوية عظيمة في نفوس الطلبة.

من ناحيته، هنأ أ. صالحة إدارة المدرسة وطالباتها بهذا الإنجاز العظيم الذي يُراكم على جملة من الإنجازات التي حققتها المدرسة مؤخراً سواء على الصعد التربوية المختلفة، أو على صعيد تحسين وتجويد البيئة المدرسية لتظل بيئة جاذبة ومحببة للطالبات.

كما أشار أ. صالحة إلى أن بناء المصليات في المدارس ينسجم ورؤية ومشروع الوزارة في غرس وتعزيز منظومة القيم الدينية والوطنية لدى الطلبة.

وتوجّه أ. صالحة بالشكر الجزيل لكل من كان له سهم في أن يرى هذا المصلّى النور، ليكون مصدر إشعاع ونور وهداية تستظل به المدرسة في طريقها نحو مزيد من التميز والإبداع.




ليست هناك تعليقات