بهدف تهيئتهم "نفسياً" للامتحانات النهائية ... تعليم شمال غزة يطلق حملة "التحفيز الذاتي" لطلبة الثانوية العامة

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف والتأهيل التربوي)، حملة التحفيز الذاتي (10)، والتي تستهدف طلبة الثانوية العامة، بهدف تهيئتهم نفسياً لاستقبال الامتحانات النهائية، دونما قلق أو اضطراب.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقدته المديرية لعدد من المرشدين التربويين بمدارس المديرية، بحضور مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومسيّر قسم الإرشاد التربوي أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، ومشرفة التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني.

وقال أ. صالحة إن هذه الحملة والتي تنفذ للعام العاشر على التوالي تشمل عقد محاضرات ولقاءات إرشادية ممنهجة للطلبة يتم خلالها التطرق إلى كيفية الاستعداد النفسي لما قبل الامتحان، والتعرف على آلية التعاطي مع ورقة الامتحان وتوزيع الوقت بشكل متوازن مع عدد الأسئلة.

وأكد أ. صالحة على أهمية الرسائل الإيجابية والتعزيزية التي ستتضمنها الحملة، سيّما تلك المتعلقة بتخفيف التوتر، والمحافظة على الصلاة، وبر الوالدين، والتطرق إلى أشكال النجاح المختلفة، والتحذير من التعاطي غير المنضبط مع الجوال.

من ناحيته، أشاد أ. شهاب بجهود المرشدين التربويين في الميدان، مؤكداً أن هذه الحملة تأتي في سياق جهود المديرية المتواصلة لتعزيز انتظام الدراسة في مدارس الثانوية.

وينفذ الحملة (التحفيز الذاتي) ثلة من المرشدين التربويين من خلال محاضرات ولقاءات إرشادية لطلبة الثانوية العامة في مدارس المديرية كافة، وتستمر على مدار أسبوع كامل.




ليست هناك تعليقات