مدير تعليم شمال غزة يفتتح مجسماً يجسّد قضية "الأسرى" بـ"الشيماء الثانوية للبنات"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة، مجسّماً يجسّد قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها المدرسة في سياق فعالياتها المتعددة لغرس قيمة الأسرى وتعزيزها في نفوس الطالبات، حيث حضر الافتتاح إلى جانب مدير التعليم، عدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، ومدير جمعية واعد للأسرى أ. عبد الله قنديل، ورئيس مجلس أولياء الأمور الأعلى أ. مصباح عبد ربه، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة لها، أشارت مديرة المدرسة أ. اتصال عزيز، إلى أن تصميم هذا المجسّم الذي يجسّد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال، يأتي ليؤكد على أهمية ومحورية قضية الأسرى بالنسبة لشعبنا الفلسطيني وفي المقدمة منه المؤسسة التعليمية التي تعمل على غرس القيم الوطنية والدينية والإنسانية في نفوس الطلبة.

بدوره، أشاد أ. صالحة بهذا الإنجاز الذي يضاف إلى إنجازات مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، والتي لا تتوانى عن إبداع كل ما هو جديد في سبيل خلق بيئة تعليمية مناسبة ومحببة للطالبات، تمتزج فيها القيم الوطنية والدينية والتربوية لبناء جيل متكامل نفسياً، وتربوياً، وتعليمياً، ووطنياً، وقيمياً.

وأعرب أ. صالحة عن إعجابه بالمجسّم الذي يجسد معاناة الأسرى، سيمّا أولئك الذين ارتقوا شهداء وهم في داخل الأسر وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثامينهم الطاهرة فيما يسمى "مقابر الأرقام" في انتهاك فاضح وصارخ لكل القيم الإنسانية.

وشدد مدير التعليم على ان المجسّم الذي يمثل قبضة اليد المشرعة المحاصرة بالأسلاك الشائكة، يرمز إلى قوة وصمود الأسرى واستبسالهم في مواجهة السجّان، وأن حريّتهم لن تتم إلا بقوة المقاومة وضرباتها رغماً عن أنف الاحتلال، وهو ما مثلته العديد من صفقات التبادل التي قادتها المقاومة وآخرها صفقة وفاء الأحرار.




ليست هناك تعليقات