مديرية شمال غزة تطلق مبادرة "فطوري من خير بلادي" بمدرسة أبو تمام الأساسية

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات، مبادرة تغذوية صحية بعنوان "فطوري من خير بلادي"، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز ثقافة الغذاء الصحي في المقاصف المدرسية.

جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومن وزارة التربية والتعليم، مدير عام الصحة والإرشاد د. خالد فضة، ومدير دائرة الخدمات الصحية د. عبد الكريم المجدلاوي، ورئيس قسم التغذية المدرسية أ. فايز السرحي، ورئيس قسم الصحة النفسية أ. عبير الشرفا، وعدد من العاملين في المديرية وأعضاء مجلسيْ أولياء الأمور المدرسي والأعلى، والوجهاء والمخاتير وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. رائد بدران بالحضور كافة، مشيرة إلى أن مبادرة "فطوري من خير بلادي" تعتبر من المبادرات الرائدة التي تنفذها المدرسة والتي تهدف من ورائها إلى تعزيز ثقافة الغذاء السليم الذي يساهم في بناء الأجسام والعقول على حد سواء.

وثمّنت أ. بدران دور صاحبة المبادرة، المعلمة ومنسقة الصحة المدرسية إيمان الطرودي، لما تقوم به من جهد كبير في سبيل غرس قيم الغذاء السليم في نفوس الطالبات، عبر سلسلة من اللقاءات التوعوية والتثقيفية، لحثّهن على تناول الأطعمة الصحية وتجنّب المأكولات المصنّعة والتي غالبا ما تكون عديمة أو قليلة الفائدة، عدا عن كونها غير صحيّة.

من ناحيته، أكد أ. حرز الله أن هذه المبادرة، تعتبر من المبادرات النوعية والمهمة التي توليها مديرية التربية والتعليم اهتماماً بالغاً لما لها من أثر في تغيير السلوك التغذوي لدى الطلبة، لصالح الاهتمام بالغذاء الصحي والسليم الذي يساعد على بناء الأجسام والعقول، وصولاً إلى جيل قوي يتمتع بقدر عالٍ من الصحة البدنية والعقلية، ليكون قادراً على مواجهة التحديات والمساهمة في بناء المجتمع.

ولفت أ. حرز الله إلى أن العديد من مدارس مديرية شمال غزة عكفت في الآونة الأخيرة على اعتماد الأنظمة التغذوية الصحية في مقاصفها، حيث باتت تلك المقاصف توفّر الخضروات والفواكه والألبان والأجبان والمعجنات التي تحمل قيماً غذائية عالية تساهم في تعزيز صحة الطلبة وتساهم في تحسين مستويات إدراكهم، ما ينعكس على مستوياتهم التحصيلية.

وعبّر أ. حرز الله عن تقديره الكبير للمعلمة إيمان الطرودي صاحبة المبادرة، وكذلك للمعلمة عبير الشرافي لدورها في إنجاح المبادرة، مثمناً دور مديرة المدرسة لرعايتها كل ما من شأنه تعزيز الواقع التربوي وخلق بيئة تربوية جاذبة.

بدوره، أكد د. فضة على أن مدرسة أبو تمام الأساسية للبنات، مثّلت أنموذجاً يحتذى لاهتمامها ببناء الطالبات تعليمياً، وسلوكياً، وتربوياً، ورحانياً، وصحياً، ووطنياً، من خلال العديد من المبادرات الهادفة، والتي كان آخرها مبادرات: حفظ القرآن الكريم، والغذاء الصحي، وقطف ثمار الزيتون التي تربط الطالبات بحب الأرض وتعزيز الانتماء لها.

وتمنى د. فضة، لإدارة المدرسة وطالباتها كل التوفيق والنجاح والتميز في مختلف الجوانب والنواحي.

أما نائب رئيس مجلس أولياء الأمور في المدرسة أ. مؤيد الرن، فأكد أن مدرسة أبو تمام تسير بخطى واعدة نحو بناء الطالبات والارتقاء بمستوياتهم على مختلف الصعد، التعليمية والنفسية والروحانية والصحية والوطنية، ما يساهم في تأسيس جيل متكامل قادر على خدمة نفسه والمجتمع من حوله.

وفي كلمة له، أشاد المختار خالد مسلم "أبو مراد" بجهود المدرسة ومن خلفها مديرية التعليم؛ لتوفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة للطلبة من خلال العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة الهادفة.

وفي نهاية الاحتفال، تم تكريم المعلمتين الطرودي والشرافي لدورهنّ البارز في إنجاح مبادرة "فطوري من خير بلادي"، كما تفقد الحضور مقصف المدرسة الذي يوفّر العديد من الفواكه والخضار والمعجنات والمسليات الصحية وبأسعار رمزية، لحث الطالبات على تناول الغذاء الصحي والآمن.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                  

ليست هناك تعليقات