مديرية شمال غزة تعقد ورشة عمل حول التوعية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، اليوم، ورشة عمل حول التوعية الانتخابية للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون مع الإغاثة الطبية واللجنة المركزية للانتخابات.

وافتتح الورشة من قسم الإرشاد والتربية الخاصة مشرف التربية الخاصة أ. ماجد المدهون، ومسؤول لجنة الانتخابات المركزية في شمال غزة أ. محمد أبو عميرة، وحاضر فيها مدير الإغاثة الطبية أ. مصطفى عابد، وشارك فيها نحو عشرين من ذوي الإعاقة العاملين في المؤسسات المحلية.

ورحب أ. المدهون بالحضور كافة، مؤكداً على أهمية الاعتناء بشريحة ذوي الإعاقة وتوفير كافة الاحتياجات التي تمكّنهم من أداء دورهم في المجتمع وحفظ حقوقهم.

وأشار أ. المدهون إلى أهمية هذه الورشة كونها تسلط الضوء على حقوق هذه الشريحة في العملية الانتخابية بدءاً من الحق في الترشّح والاقتراع والاعتراض.

من ناحيته، تطرق أ. عابد خلال الورشة إلى العديد من المحاور المهمة والتي يجب أن يكون الأشخاص ذوي الإعاقة على علم ودراية بها، ومن بينها: معرفة أنواع الإعاقة، وظروف الإعاقة، ودور المجتمع نحو ذوي الإعاقة، ودور لجنة الانتخابات المركزية في الاهتمام بذوي الإعاقة والممارسة الانتخابية كحق من حقوقهم.

وتخلل ورشة العمل العديد من المداخلات والاستفسارات التي أثرت اللقاء.






ليست هناك تعليقات