وفدان من "الوزارة" والمديرية" يتفقدان نادي "سفراء التغذية" بمدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد وفدان من وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التربية والتعليم في شمال غزة، "نادي سفراء التغذية"، المقام بمدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز الأساسية للبنات بالمديرية.

وضم وفد الوزارة كل من مدير عام والصحة والإرشاد د. خالد فضة، ورئيس التغذية المدرسية أ. فايز السرحي.

فيما ضمّ وفد المديرية، كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري و م. محمد الشوا.

وكان في استقبال الوفدين نائب مديرة المدرسة أ. نعيمة مطر، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، ومن برنامج الأغذية العالمي السيدة "ديانا" والعاملون بالمدرسة.

وأعرب الوفدان عن إعجابهما بزوايا النادي والفعاليات التي يشهدها، ودورها في تعزيز الوعي الصحي والبيئي للطالبات المشاركات.

ويأتي هذا النادي بدعم من برنامج الأغذية العالمي، وتنفيذ مؤسسة "جذور للإنماء الصحي والاجتماعي"، ويهدف إلى تدريب الطالبات على كيفية اتخاذ القرارات السليمة المتعلقة بالصحة البدنية والسلوكية والنفسية، وكذلك فرصة للتعلم والتعرف على الذات، وتوعية الطالبات في العديد من الإشكالات الصحية الناجمة عن السلوكيات الغذائية غير السليمة، وتعزيز مهارات ممارسة النشاط البدني وأهميته وربطه بزيادة التحصيل العلمي، وإكساب مهارات الاستفادة من البيئة والزراعة، والتفريغ النفسي لدى الطلبة وإكسابهم مهارات فنية من خامات البيئة، بالإضافة إلى تعزيز العادات السلوكية الإيجابية والمهارات الحياتية التي تتلاءم مع المرحلة.

ويضم النادي بين جنباته، أربعة زوايا وهي: زاوية التغذية، وزاوية الرياضة، وزاوية الدعم النفسي والمهارات، وزاوية الصحة والبيئة.














ليست هناك تعليقات