مديرية شمال غزة تكرّم الفائزين في مسابقة القدس الثقافية

العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع مجموعة القدس الكشفية، وجمعية الأيادي البيضاء الجزائرية، الطلبة الفائزين في مسابقة "القدس الكشفية" التي أشرف على تنظيمها قسم الأنشطة الطلابية بالمديرية مؤخرا، بمشاركة العشرات من الطلبة.

وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومديريْ الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، و أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس مجموعة القدس الكشفية أ. إبراهيم مسعود، ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، وعدد من العاملين في المديرية.

وفي كلمة له، أكد أ. حرز الله على أن هذه المسابقة تأتي في سياق جهود المديرية الرامية إلى غرس قيمة حب القدس والوطن في نفوس الطلبة، ولتؤكد على أن القدس جزء من عقيدتنا وديننا لا يمكن التنازل عن ذرة تراب واحدة منها.

وشدد أ. حرز الله على أن ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات وانتهاكات ومحاولات التهويد وطمس المعالم العربية والإسلامية، لا يغير من حقيقة الواقع شيئاً، وستظل القدس وقفاً إسلامياً، وحتما ستعود إلى حضنها العربي والإسلامي مهما طال الزمن أم قصر.

وتوجه أ. حرز الله بالشكر الجزيل لدولة الجزائر الشقيقة حكومة وشعباً ومؤسسات، لوقوفهم الدائم مع مظلومية شعبنا وقضيتنا العادلة.

كما توجه بالشكر للطلبة الفائزين ولأولياء أمورهم لرعايتهم أبنائهم والاهتمام بتربيتهم وتنشئتهم على حب الوطن والانتماء له.

من ناحيته، أشار أ. مسعود إلى أن أهمية هذه المسابقة يكمن في تسليط الضوء على مدينة القدس والمسجد الأقصى، باعتبارهما محور الصراع الاستعماري الغربي الذي تقوده "إسرائيل" على أرض فلسطين.

وأكد أن مشاركة شريحة الطلبة في هذه المسابقة يساهم في غرس مجموعة من القيم والمعارف المتعلقة بالمدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك في نفوسهم من خلال البحث والتقصي والوقوف على حقائق الأمور.

ولفت أ. مسعود إلى أن كل ما يتعلق بمدينة القدس ومركزيتها ومكانتها في عقيدتنا، سيصبح قريباً جزءاً من المنهاج الكشفي العربي، حتى يدرك أبناء الأمة أهمية ومكانة المدينة المقدسة وتعزيز ذلك في وجدانهم وعقولهم.

وهنأ أ. مسعود الطلبة الفائزين في المسابقة، مثمناً تعاون المديرية ودورها في إنجاحها وتحقيق غاياتها.

وفي كلمة مسجلة لرئيس جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية "بوزيد شناف"، أكد خلالها على متانة العلاقة بين الشعبين الجزائري والفلسطيني، وعمق الانتماء الجزائري للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للامة العربية والإسلامية.

وشدد على أن الشعب الجزائري سيظل دوماً بجانب فلسطين وشعبها في مواجهة أعداء الأمة، حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني، واستعادة القدس والأقصى، مهوى قلوب وأفئدة الأمة وأحرار العالم.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                                     

ليست هناك تعليقات