"اليونسكو" والإدارة العامة للتقنيات التربوية يتفقدان مخرجات دورة الذكاء الاصطناعي" بمديرية شمال غزة

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد وفدان من المنظمة الأممية "اليونسكو"، والإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي، مخرجات نوادي البرمجة والذكاء الاصطناعي، المقامة بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات.

وكان في استقبال الوفدان مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، فيما ترأس وفد الوزارة مدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، ومدير دائرة مصادر التعلم بالوزارة أ. عماد لبد، ورئيس قسم الوسائل التعليمية أ. زياد بركات، بينما ضم وفد "اليونسكو" كلاً من ممثل ومدير مكتب اليونيسكو – فلسطين د. نهى باوزير، و مسئول برنامج التعليم باليونيسكو أ. سونيا أبو العظام، بالإضافة إلى أ. يوسف العجلة، والمدرب م. يوسف عصمت أبو عوكل.

ورحب أ. شهاب بالحضور كافة، مستعرضاً واقع مختبرات الحاسوب المدرسية، مؤكداً على أهمية تلك المختبرات في خدمة العملية التعليمية واكتشاف مواهب وقدرات الطلبة التكنولوجية والبرمجية وتطويرها بما يمكّنهم من خدمة أنفسهم وتنمية المجتمع ورفاهيته.

بدوره، ثمّن د. أبو ندى دور منظمة "اليونسكو" في دعم العملية التعليمية من خلال عديد المشاريع والبرامج النوعية التي ترعاها المنظمة والتي تركت أثراً إيجابياً ومهماً على صعيد تعزيز الواقع التربوي والتعليمي.

ويشارك في نادي البرمجة والذكاء الاصطناعي المقام بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات 25 طالباً وطالبة، حيث اطلع الوفد على مشاريع الطلبة التي تم تنفيذها مؤخراً، وشاركت في مسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي، وحصلت على مراكز متقدمة.

وفيما استعرض الطلبة مشاريعهم المنفذة، أعربت السيدة باوزير عن إعجابها بتلك المشاريع الواعدة، والتي تعكس مدى الاستفادة المتحققة من تلك الدورة على صعيد تطوير قدرات الطلبة البرمجية.

وأكدت السيدة باوزير أن منظمة "اليونسكو" لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم لتطوير ونهضة العملية التعليمية في فلسطين، وذلك لإيمانها بأهمية الاستثمار في التعليم لتطوير الشعوب والمجتمعات.

وفي السياق نفسه، استقبل مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، وفد الإدارة العامة للتقنيات التربوية برئاسة د. أبو ندى، وذلك قبل أن يتوجه الوفد برفقة وفد من مديرية التربية والتعليم لتفقد نوادي البرمجة والذكاء الاصطناعي التي ترعاها منظمة "اليونسكو" والمقامة بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات.










ليست هناك تعليقات