"تحت شعار تعليم من أجل المستقبل" ... مديرية شمال غزة تشارك في المعرض العلمي التقني للمواهب والابتكارات الطلابية


العلاقات العامة/ شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في المعرض العلمي التقني 2022 للمواهب والابتكارات الطلابية الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم العالي تحت عنوان "تعليم من أجل المستقبل" وذلك في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة ويستمر لمدة يومين 10-11/ 5/ 2022.

وشارك في الافتتاح الذي حضره رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ونائب رئيس متابعة العمل الحكومي د. محمد هاشم الفرا، ود. يوسف الشرافي النائب في المجلس التشريعي، مدير التربية و التعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ، ومدير عام التقنيات التربوية و د. أحمد أبو ندا، ولفيف من المدراء العامين، ومدراء التربية والتعليم ونوابهم، وكوكبة من الشخصيات الرسمية والتربوية، وطلبة وأولياء أمور وطواقم صحفية.

وأعرب أ. حرز الله عن إعجابه بزوايا المعرض المميز والذي جاء من إنتاج وإبداعات الطلبة بشكل كامل.

وأشاد مدير التعليم بالمدارس المشاركة في المعرض، وكذلك المعلمين والمشرفين الذين أشرفوا على تدريب الطلبة.

وتشارك مديرية شمال غزة في العديد من أركان  وزوايا المعرض، حيث شاركت مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، بمشروع "قارئ الأعشاب"، وذلك في ركن أولمبياد البرمجة والذكاء الاصطناعي، ومدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بمشروع "فارز النفايات الذكي"، في ركن أولمبياد البرمجة والذكاء الاصطناعي، ومشروع "قارئ العملات للمكفوفين" في ركن "معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا"، والذي شاركت فيه أيضا شاركت مدرسة سعد بن أبي وقاص "ب" للبنين بمشروع الكراج الذكي"، بينما شاركت مدرسة عمواس الأساسية للبنات "ب"، بمشروع "القميص التفاعلي" في ركن التميز المخبري والتجارب التفاعلية.

ويهدف المعرض إلى إبراز إنجازات الطلبة وتشجيعهم على الإبداع وتوثيق المادة العلمية التي يتم تدريسها على أرض الواقع والاستفادة منها في حياتهم العملية وترسيخ فهم المادة العلمية لدى الطلبة وتبسيطها.

ويضم المعرض أنشطة ومنتجات طلابية ومدرسية إبداعية في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة والتعليم الإلكتروني والتميز المخبري الرقمي والمشاريع العلمية والمكتبات المدرسية ومنتجات مراكز الإنتاج التعليمية وإنجازات الإدارة العامة للتقنيات التربوية.

وتنوعت أنشطة المعرض ما بين عرض نماذج علمية وعملية وأنشطة تفاعلية وفيديوهات ذات محتوى هادف في تلك المجالات.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                

ليست هناك تعليقات