لتطوير جودة تعليم العلوم والرياضيات ... مديرية التعليم تستقبل وفد من مؤسسة جايكا اليابانية في مدرسة حليمة السعدية الأساسية

العلاقات العامة / شمال غزة

استقبلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وفداً من مؤسسة جايكا اليابانية برئاسة السيد كوجي ساتو، والسيدة مستيوري، وذلك في إطار مشروع تطوير جودة تعليم العلوم والرياضيات (PQMAS) في مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات.

وكان في استقبال الوفد من المديرية، رئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمد أبو ندى، ومشرف مبحث الأحياء أ. إبراهيم إدعيج، ومشرف مبحث الرياضيات أ. حسين عرفات، بالإضافة إلى مديرة المدرسة أ. فاتن أبو الكاس، وحضر من الوزارة، مدير دائرة إشراف المباحث العلمية د. ريما الخطيب، وللترجمة أ. أمل أبو معيلق.

بدورها، أفادت منسقة الإعلام بالمدرسة أ. أريج أبو حية، أن الوفد الياباني تفقد مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات، واطلع على سير العملية التعليمية فيها، وحضر حصة دراسية في مبحث العلوم والحياة للمعلمة سامية أبو عنقيرة، لمتابعة تنفيذ مشروع تطوير جودة تعليم الرياضيات والعلوم.

وأوضحت أبو حية، أن الوفد اجتمع الوفد مع المعلمة أبو عنقيرة والحضور لإبداء الملاحظات وتقديم التغذية الراجعة اللازمة، ومناقشة أمور أخرى مهمة تصب في مصلحة الطالبات، مشيرة إلى أن المعلمة أبو عنقيرة خضعت لدورة خاصة عقدتها سابقاً مؤسسة جايكا لتطوير العلوم والرياضيات.

وقد عبَّرت مديرة المدرسة أ. أبو الكاس عن شكرها للمؤسسة على هذه الزيارة، ولتعاونها المتواصل مع المدرسة وجهودها المتواصلة لخدمة المسيرة التعليمة في المدرسة، مثمنة دعم الحكومة والشعب الياباني للشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد رئيس قسم الإشراف، على أهمية هذه الزيارة التي تحمل في طياتها مضامين تطويرية لمبحثي الرياضيات والعلوم، وتحسين مهارات التفكير الإبداعي والناقد لدى الطلبة، مؤكداً اهتمام المديرية بالتعاون مع "جايكا" لتوسيع وفتح آفاق جديدة للشراكة لتطوير العملية التعليمية.

ويشار هنا إلى أن مدرسة حليمة السعية هي إحدى المدارس التي تنفذ فيها مؤسسة جايكا مشروع تطوير جودة تعليم العلوم والرياضيات في فلسطين، والذي إلى تعزيز مهارات الإبداع والتفكير الناقد لدى الطلبة في المدارس وتقديم الدعم الفني للمعلمين والمشرفين وتطوير اختبارات التقييم لمبحثي الرياضيات والعلوم وغيرها من النشاطات والفعاليات التي تهدف إلى تجويد تعليم الرياضيات والعلوم في الميدان التربوي.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                     

ليست هناك تعليقات