عن مشروع "قارئ العملات للمكفوفين" ... مديرية شمال غزة تكرّم فريق مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات لحصوله على الجائزة الكبرى في مسابقة المعرض العلمي التقني 2022


العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فريق مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات لحصوله على الجائزة الكبرى في مسابقة المعرض العلمي التقني للمواهب والابتكارات الطلابية 2022، الذي نظمه وزارة التربية والتعليم العالي تحت عنوان "تعليم من أجل المستقبل" وذلك في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزة واستمر لمدة يومين 10-11/ 5/ 2022.

وشارك في حفل التكريم الذي أقيم في طابور الصباح بالمدرسة، مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، والنائب في المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ومشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية.

وحصدت فريق المدرسة الجائزة الكبرى عن مشروع "قارئ العملات للمكفوفين" للطالبات ملك مراد أبو مراد، ونور جواد صالحة، وأمل أحمد أبو علبة، بإشراف المعلمة أمل أبو عودة.

والمشروع عبارة عن تطبيق قادر على التعرف على قيمة العملة وذلك بوضع الورقة النقدية مقابل الكاميرا حيث يقوم التطبيق بإخبار الكفيف بقيمة العملة.

كما تم تكريم فريق المدرسة المشارك بمشروع "فارز النفايات الذكي"، لفوزه بالمركز الثالث على مستوى القطاع.

وهنأ أ. حرز الله فريق المدرسة المتميز، والذي استطاع أن يحقق هذا النجاح الباهر الذي تفاخر به مديرية الشمال.

كما بارك مدير التعليم لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب بصفته رئيساً للجنة المشرفة على المسابقة بالمديرية، والمعلمة أمل أبو عودة، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، والمشرف د. أحمد أبو علبة، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، والمعلمة عزة مشتهى التي أشرفت على الفريق الثاني الذي نفذ مشروع "فارز النفايات الذكي" بمشاركة الطالبات: تالا محمود عزيز، وسجى هاني القانوع، ورؤى رائد أبو داير.

وأكد أ. حرز الله على أهمية التميز، وعدم الاكتفاء بالنجاح فحسب، داعيا الطالبات إلى مزيد من الجد والاجتهاد ومراكمة الإنجازات لتحقق طموحاتهن وتطلعاتهن.

من ناحيته، بارك د. الشرافي لمديرية شمال غزة، ولمدرسة الفالوجا ولإدارتها وطاقمها التدريسي، هذا الفوز والتميز، متمنياً لها المزيد من الإبداع والتألق، ومواصلة النجاحات.

جدير بالذكر أن جميع فرق المديرية المشاركة في المعرض قد حصلت على مراكز متقدمة في المسابقة.

حيث فاز مشروع قارئ الأعشاب بالمركز الثالث في مسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي عن فئة جائزة التحول الرقمي والريادة والابتكار التكنولوجي، والمشروع من عمل طالبات مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية أ للبنات، الطالبة ياسمين ربيع حمدية، والطالبة هبة غازي عرار، وبإشراف المعلمة هنادي محمود أبو صقر، ورعاية من مديرة المدرسة أ. آمال البياري.

رابعاً: فوز مشروع الكراج الذكي بالمركز الثالث في مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، والمشروع من عمل الطلاب:

- عدي محمد العسلي من مدرسة أسامة بن زيد الثانوية للبنين.

- أحمد محمد العسلي من مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية أ للبنين.

- اسماعيل محمد خضر من مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية ب للبنين.

وبإشراف المعلم المهندس يوسف عصمت أبو عوكل، ورعاية مدير المدرسة أ. تيسير دهمان.





ليست هناك تعليقات