مدير تعليم الشمال يجتمع بالمشرفين التربويين لمناقشة قضايا تربوية


العلاقات العامة / شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً للمشرفين التربويين، وذلك في ضوء مناقشة العديد من القضايا التربوية الهامة التي تلامس العمل في الميدان التربوي.

وترأس مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله الاجتماع بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

ورحب أ. حرز الله بالحضور كافة، مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها المشرفين في خدمة العملية التعليمية والنهوض بها، مستعرضاً مدير التعليم جملة من القضايا الهامة لتطوير العمل في المرحلة القادمة.

وأكد أ. حرز الله على ضرورة تدريب الطلاب على أجهزة الحاسوب استعداداً لخوض اختبارات بيزا والتي من المقرر عقدها في الثامن عشر من شهر إبريل الجاري؛ لتمكين الطلاب و تهيأتهم نظرياً وعملياً ونفسياً لاجتياز الاختبار بنجاح.

وتطرق مدير التعليم إلى قضية الاعتماد والجودة وذلك في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب، وأن تشكل لجنة من المشرفين التربويين لمتابعة هذا الأمر عن قرب، مشيراً إلى ضرورة إعداد خطة عامة لقياس مؤشر الاعتماد والجودة في المدارس.

وأشاد أ. حرز الله بالتعاون المشترك بين قسم الاشراف والأقسام الأخرى بالمديرية في تحكيم المسابقات المنهجية واللامنهجية على مستوى المديرية والوزارة على حدٍ سواء، مشيراً إلى جهود المشرفين في استهداف أوائل الطلبة من خلال العديد من المسابقات مثل مسابقة "بصمة إبداع".

كما أوضح مدير التعليم أهمية متابعة الأعمال الكتابية من قبل إدارة المدرسة والمشرفين؛ لما لها من أثر إيجابي على التحصيل السلوكي والمعرفي والوجداني والنفسي عند الطلبة من قبل المعلمين الأكفاء داخل حصصهم الدراسية.

بدوره، تحدث مدير الدائرة الفنية عن أثر وأهمية التفاعل المشترك والمساهمة الفاعلة في تطوير العلاقة بين قسم الإشراف والأقسام الأخرى، لما له من أثر واضح في تحقيق العديد من الجوانب التربوية، مستعرضاً الإنجازات التي حققها فسم الاشراف التربوي على كافة الصعد.

من جانبه أثنى أ. أبو ندى على توجيهات مدير التربية والتعليم، مقدراً عالياً اهتماماته بالعملية التربوية وسعيه الحثيث لتطويرها، مؤكداً على أن جميع كوادر قسم الإشراف ستبقى في الميدان التربوي؛ من أجل النهوض بالعملية التعليمية بجميع أركانها.








ليست هناك تعليقات