بعنوان "أطفالنا مستقبلنا" ... مديرية شمال غزة تنظم احتفالاً خاصاً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني


العلاقات العامة / شمال غزة

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة "قسم الإرشاد التربوي"، وبالتعاون مع مؤسسة معاً والمؤسسات الشريكة الأخرى احتفالًا خاصاً بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني بعنوان "أطفالنا مستقبلنا" وذلك في مدرسة كمال العهود الأساسية المشتركة.

وجرى الاحتفال بحضور مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري، ورئيس قسم الإرشاد التربوي أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومرشدة التعليم الجامع ميسر الفراني، ومديرة مدرسة كمال العهود المشتركة أ. تهاني حبوش، ومديرة مدرسة كمال العهود الأساسية العليا للبنات أ. نوال عبدربه، وعن مؤسسة معاً حضر كل من، أ. جبر قديح والوفد المرافق معه، مدير البرامج أ. حسام المدهون، ومنسق مشروع مراكز العائلة أ. هاني حسونة.

من جانبها، رحبت مديرة المدرسة أ. حبوش، بالحضور كافة، مشيرة إلى الأطفال في فلسطين يمرون بظروف استثنائية في ظل الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يشن حرباً شرسة على أطفال فلسطين، بهدف زرع الخوف في نفوسهم وإرهابهم وزعزعة الشعور والانتماء الوطني لديهم.

بدوره، استعرض أ. حرز الله، الواقع الصعب والمرير الذي يحياه أطفال فلسطين بسبب الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يستهدف الطفولة في فلسطين قتلاً واعتقالاً وإرهاباً وحرماناً من أبسط مقومات الحياة الطبيعية والكريمة.

وقال أ. حرز الله، أن هناك (5) أطفال قد استشهدوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري، منوهاً إلى أن مديرية التربية والتعليم نعت ثمانية من أبنائها الطلبة الأطفال الذين ارتقوا إثر استهدافهم بصواريخ الاحتلال "الإسرائيلي" خلال معركة "سيف القدس"، وكان من ضمنهم الشهيدة الطفلة ديما سعد عسلية من الصف الخامس من مدرسة كمال العهود الأساسية للبنات.

واعتمد يوم الطفل الفلسطيني في الخامس من نيسان (إبريل) عام 1995، باعتباره يوم الطفل الفلسطيني، ويتم الاحتفال بهذا اليوم من كل عام لتعزيز التعاون والوعي بين الأطفال في فلسطين وتحسين رفاهية الأطفال. وتشكل نسبة الأطفال في فلسطين 43.9% من إجمالي السكان (41.7% في الضفة الغربية و47.3% في قطاع غزة).

هذا وقد تخلل الاحتفال عديد الفقرات الفنية المتنوعة التي تتحدث عن واقع الطفولة في فلسطين.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                   

ليست هناك تعليقات