مديرية شمال غزة تفتتح معرض "أنامل وردية" بمدرسة شادية أبو غزالة


العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، معرض "أنامل وردية" و هو المعرض الثاني الخاص بقسم التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات.

وشارك في افتتاح المعرض مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير التعليم التقني السابق بوزارة التربية والتعليم العالي أ. سعيد جاد الحق، ومشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين بالمديرية.

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. نبيهة المدهون، بالحضور كافة، موضحة أن مشغولات هذا المعرض صنعت جميع محتوياته بأيدي طالبات وحدة التصميم الجرافيكي بالمدرسة، تحت إشراف المعلمتين المتميزتين م. وفاء حجازي، و أ. استشهاد عسلية.

وأشارت أ. المدهون إلى أن قسم التصميم الجرافيكي يعتبر من الأقسام المتميزة التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم العالي في السنوات القليلة الماضية، مثمنة جهود كل من ساهم في إنجاح هذا القسم وعمل على تطويره.

من ناحيته، أكد أ. حرز الله على أهمية التعليم التقني، كونه يفتح آفاقاً كبيرة أمام الطلبة للانخراط مبكراً في سوق العمل، من خلال المهارات التي يكتسبونها خلال فترة الدراسة والتي يغلب عليها الجانب العملي.

وأشاد أ. حرز الله بما تضمنه المعرض من مشغولات متميزة، حيث سلّط الضوء على الأنامل المبدعة والنماذج الوردية لطالباتنا اللواتي صممن وأنتجن فأبدعن، متمنياً لهن مستقبلا علميا وعمليا زاخراً.

من ناحيته، أشار د. أبو علبة إلى أنه في ظل تكدس أعداد الخريجين من الجامعات في قطاع غزة وتضاؤل فرص العمل في القطاع العام، برزت الحاجة الماسة إلى التوجه نحو التعليم المهني والتقني والذي يسعى إلى خلق جيل يمتلك المهارات العلمية والفنية والتقنية القادرة على الإنتاج والمنافسة في سوق العمل محلياً ودولياً.

وأوضح د. أبو علبة أن قسم التصميم الجرافيكي عمل على تنمية مهارات الطالبات في تصميم الكتب والمطبوعات والإعلانات والمواقع الإلكترونية، مروراً بتصميم الهوية البصرية للمؤسسات والشركات، وليس انتهاءً بتصميم الفنون الجرافيكية المختلفة والعروض التسويقية.

ولفت د. أبو علبة إلى أن قسم التصميم الجرافيكي بمدرسة شادية أبو غزالة، أحدث نقلة نوعية في التعليم المهني على صعيد التحصيل العلمي والمهاري للطالبات، وعلى صعيد الجودة والمنافسة في سوق العمل.

بدوره، استعرض أ. جاد الحق المراحل التي مرّ بها إقرار التعليم المهني والتقني في مدارس القطاع خلال السنوات القريبة الماضية، مؤكداً أن الوحدات المهنية والتقنية التي تم إنشاؤها في المدارس باتت تشكل علامة فارقة في المنظومة التعليمية غير التقليدية.

وأبدى أ. جاد الحق إعجابه بالنجاحات التي حققها قسم التصميم الجرافيكي في مدرسة شادية أبو غزالة، بجهود مديرية التعليم وإدارة المدرسة والمعلمات المشرفات على القسم.

وتضمن المعرض (أنامل وردية) العشرات من المشغولات والمنتوجات التي صُنعت بأيدي الطالبات لتحكي كل قطعة منها حكاية إبداع وتميز يُحتذى بها.

>> اضغط  على الصور للتكبير <<

                                         

ليست هناك تعليقات