بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي ... مديرية شمال غزة تحيي فعاليات الذكرى الـ (46) ليوم الأرض


العلاقات العامة/ شمال غزة

أحيت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، فعاليات الذكرى الـ(46) ليوم الأرض.

ورفع المشاركون في الفعالية يافطات تؤكد على حق العودة، وعدم التفريط بذرة تراب من فلسطين، وجاء فيها: "سنعود إلى أرضنا بقوة الإيمان والسلاح"، و"الأرض لنا، والقدس لنا، والله بقوته معنا"، و"على هذه الأرض ما يستحق الحياة"، ويوم الأرض.. يوم الغضب والثورة".

وألقى خلال الفعالية كل من مدير التربية والتعليم أ. أشرف حرز الله، والنائب في المجلس التشريعي د. مشير المصري، وممثل القوى الوطنية والإسلامية في شمال غزة أ. أبو أدهم الحواجري، كلمات أكدوا خلالها على صمود وإصرار شعبنا في العودة وطرد الاحتلال عن كامل التراب الفلسطيني.

وشدد المتحدثون على رفضهم لمخططات الاستيلاء على الأراضي والمشاريع الاستيطانية التي تحركها حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة.

كما أجمع المتحدثون على أن ذكرى يوم الأرض تحل هذا العام وسط تصعيد وهجمة "إسرائيلية" شرسة على الأراضي العربية في النقب المحتل، لتفرض حصارا أشد على البلدات الفلسطينية غير المعترف بها، بالإضافة إلى الهجمة الشرسة التي تتعرض لها مدينة القدس المحتلة بهدف إفراغ أهلها منها وتهويدها.

كما أكد المتحدثون على وحدة الأرض والدم والمصير الذي يجمع الكل الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، في مواجهة الاحتلال ومشاريعه التصفوية، مشددين على أن المقاومة الفلسطينية ستبقى درعاً للنقب المحتل، وسيفاً مشرعا للدفاع عن القدس المحتلة، وفداءً لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وتضمنت مراسم إحياء الذكرى زرع مجموعة من الأشتال في حديقة المديرية، ودوار العودة شمال مدينة الشيخ زايد، وذلك بمشاركة مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومجموعة من العاملين في المديرية، ورئيس بلدية بيت لاهيا م. علاء العطار، وقيادات من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، وقيادات شرطية، وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، ووجهاء ومخاتير وأعيان بلدة بيت لاهيا.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                       

ليست هناك تعليقات