مديرية شمال غزة تختتم مشروع المحاكاة بالانتخاب


العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مشروع التوعية الانتخابية (المحاكاة بالانتخاب) الذي تنفذه لجنة الانتخابات المركزية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بهدف تعزيز الثقافة الانتخابية لطلبة الصف التاسع الأساسي.

وحضر حفل اختتام المشروع الذي أقيم بمدرسة المنامة الأساسية للبنين مدير الدائرة الادارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الاشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي ومشرف النشاط الكشفي أ. علاء فرحات، ومدير دائرة شمال غزة الانتخابية أ. محمد أبو عميرة، والمشرف على المشروع د. مؤمن نصر ومدير المدرسة أ. محمد مصلح والمعلم المشرف على تدريب الطلاب أ. أنس أبو عوكل.

وتضمن المشروع تطبيق محاكاة انتخابية تماثل العمليات الانتخابية الحقيقية التي تجري على مستوى الوطن، بدءاً من إطلاق الدعاية الانتخابية وانتهاء بعملية التصويت والانتخاب لطالبات الصف التاسع الأساسي.

وفي كلمة له أكد أ. صالحة على أن هذه المشاركة الواعية والواعدة تعزز من شخصية الطالب وتعطيه الفرصة لممارسة حقه وإكسابه المهارات في التعبير عن الرأي وتهيئته للمشاركة الحقيقية في المستقبل في عملية الانتخابات، مشدداً على أهمية تعزيز مفهوم الديمقراطية لدى أبنائنا وبناتنا الطلبة.

 ‏وفي نهاية عملية الانتخابات تم الإعلان عن المرشحين الفائزين في أجواء وطنية ثم تم تكريم الطلاب الفائزين بشهادة تؤكد فوزهم وإعطاء هدية للطلاب المشاركين في عملية الاقتراع.






ليست هناك تعليقات