مديرية تعليم شمال غزة تختتم دورة متقدمة في الإسعافات الأولية لمنسقي الصحة المدرسية


العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مديرية التربية و التعليم – شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني دورة متقدمة في الإسعافات الأولية لمنسقي الصحة المدرسية بمدارس المديرية.

وحضر اختتام الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، ووفد من جمعية الهلال الأحمر ضم: رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - شمال غزة هشام عبيد، ومدير الإسعاف والطوارئ يوسف عبد الحميد، والمدرب وضابط الإسعاف محمد المقيد، ومحمد أبو ركبة وأحمد أبو فول.

ورحب أ. عوكل بالحضور كافة، مهنئاً المنسقين لتجاوزهم الدورة، حيث كانوا مثالاً يحتذى في الالتزام والانضباط، كما أشاد بالمدربين الذين قدموا معلومات وافية ومهمة في موضوع الإسعافات الأولية والتي يجب على الجميع أن يتمكن من مهاراتها لخدمة نفسه والمحيطين به.

بدوره، وجّه أ. شهاب رسالة شكر للمدربين ولجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ولقسم الصحة المدرسية الذي أشرف على تنظيم هذه الدورة المهمة.

وأكد أ. شهاب أن هذه الدورة تكتسب أهمية كبيرة للمعلمين (منسقي الصحة المدرسية)، مشدداً على ضرورة أن يمتلك منسق الصحة المدرسية ولو الحد الأدنى من المهارات اللازمة للإسعافات الأولية، خصوصاً أن منسق الصحة المدرسية قد يتعرض لحالات تستدعي تدخل الإسعافات الأولية للطلاب ولزملائه، لذلك كان لزاماً عليه أن يكتسب المهارات اللازمة والأساسية فيما يتعلق بالإسعافات الأولية و كيف التصرف مع الحالات الطارئة.

من ناحيته، توجّه أ. عبيد بالشكر لمديرية التعليم في شمال غزة؛ لتعاونها المستمر والبنّاء مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بما يخدم الطواقم التدريسية المختلفة، مؤكداً أن الجمعية على جهوزية تامة واستعداد دائم لتقديم كل ما شأنه خدمة الكوادر التعليمية لجهة تطوير قدراتهم في مجال الإسعافات الأولية.

يشار هنا إلى أن عدد المشاركين في الدورة بلغ (71) متدرباً، فيما استمرت الدورة على مدار أربعة أيام بواقع (20) ساعة تدريبية، وفي ختامها تم توزيع الشهادات الشكر والتقدير للمتدربين وحقائب إسعافات أولية لمدارسهم.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                                                        

ليست هناك تعليقات