مديرية شمال غزة تنظم وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف الاحتلال للمنشآت التعليمية


العلاقات العامة / شمال غزة

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الأنشطة الطلابية) وقفة احتجاجية للتنديد باستهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، للمنشآت التعليمية خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وشارك في الوقفة التي نُظّمت بمدرسة هاني نعيم الزراعية، مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، ومدير المدرسة م. محمود الزعانين، ورئيس بلدية بيت حانون م. عماد عدوان، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية، وشخصيات من مجلس أولياء الأمور المركزي، والمجتمع المحلي.

وندد أ. حرز الله بجرائم الاحتلال بحق المنشآت التعليمية، مؤكداً أنها تأتي في سياق سياسات الاحتلال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الرامية إلى تجهيله وثنيه عن مواصلة مسيرة العلم والتعلم.

وشدد حرز الله على أن التدمير الذي طال العديد من المدارس في مديرية شمال غزة وفي مقدمتها مدرسة هاني نعيم الزراعية، يزيدنا إصراراً على التشبث بإنجاح العملية التعليمية، والحرص على تعليم أبنائنا الطلبة وتخريج أجيال تؤمن بحقها في العيش على هذه الارض والعمل على تحريرها.

وطالب حرز الله المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياته وملاحقة قادة الاحتلال على خلفية جرائم استهداف المدارس، التي تعتبر وفق القانون الدولي منشآت مدنية لا يجوز الاعتداء عليها أو استهدافها في أوقات النزاعات والحروب.

من جهته، استعرض م. الزعانين الدمار الذي لحق بمرافق مدرسة هاني نعيم الزراعية التعليمية والإنتاجية خلال العدوان الأخير على القطاع، لافتاً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدمير منشآت المدرسة من قبل قوات الاحتلال.

بدوره، أكد د. عدوان أن جرائم الاحتلال بحق المنشآت التعليمية، تعكس مدى عنجهية الاحتلال، وعدم احترامه لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تجرّم استهداف تلك المنشآت خلال النزاعات العسكرية.

وأوضح د. عدوان أن تمادي قوات الاحتلال في جرائمها بحق شعبنا ومنشآته المختلفة، يرجع لعدم جدية المجتمع الدولي في ملاحقة قادة الاحتلال وتقديمهم إلى محاكم جرائم الحرب، ما يعكس الازدواجية الدولية في التعامل مع القضية الفلسطينية.

ورفع المشاركون لافتات منددة باعتداءات الاحتلال ضد المنشآت التعليمية، ومطالبة بلجم الاحتلال ومقاضاته في المحافل الدولية.










ليست هناك تعليقات