استهدفت معلمي صفوف المرحلة من (5 – 12) ... مديرية شمال غزة تختتم دورة تدريبية استدراكية حول إدارة "الصفوف الافتراضية"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بتنفيذ دورة تدريبية استدراكية لأكثر من (120) معلم ومعلمة من المرحلة من الصف الخامس إلى الثاني عشر، ممن لم يتلقوا تدريباً حول إدارة الصفوف الافتراضية (التعلم عن بُعد) مقسمين إلى (8) مجموعات تدريبية.

وتفقد مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف أ. محمد أبو ندى، ومنسق الإعلام المدرسي بالمديرية أ. عطية الحاج أحمد، بعض المجموعات التدريبية في مدرستي شادية أبو غزالة والفالوجا الثانوية للبنات.

ورحب أ. شهاب والوفد المرافق معه، بالمعلمين المتدربين، والمدربين، مشيداً بجهودهم في خدمة العملية التعليمية.

وأكد مدير الدائرة الفنية على أهمية مثل هذه الدورات لإنجاح المسيرة التعليمية خاصة في ظل جائحة "كورونا" وتداعياتها، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم وفي سياق جهودها المبذولة للتخفيف من تداعيات الجائحة على الواقع التعليمي.

كما نوه أ. شهاب إلى أن هذا البرنامج التدريبي يأتي لخدمة الطلبة وتمكينهم من مواصلة دروسهم، وأن يبقوا على تواصل مع معلميهم.

وتمنى مدير الدائرة الفنية أن تنقضي هذه الجائحة في أقرب وقت ممكن حتى تعود الحياة التعليمية والعامة إلى طبيعتها السابقة، متمنياً في ذات الوقت السلامة لجميع أبناء شعبنا.

يشار إلى أن البرنامج التدريبي لكل مجموعة على حدة، حيث استمر لعدة أيام، بواقع ساعتين يوميا، تعرف خلالها المتدربون على كيفية التعاطي مع الحاسوب لإدارة الغرف الصفية الافتراضية (Google Classroom).











ليست هناك تعليقات