مدارس شمال غزة ترد الجميل لتونس الشقيقة


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

ردّت مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبقرار من وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، الجميل لجمهورية تونس الشقيقة التي تقف داعمة ومساندة لشعبنا وقضيتنا في مواجهة الاحتلال ومخططاته العدوانية.

وشهدت مدارس المديرية، وسائر مدارس القطاع الحكومية، فعاليات تعبر عن الشكر العميق للجمهورية التونسية من خلال رفع العلمين الفلسطيني والتونسي وعزف النشيدين الوطنيين لفلسطين وتونس في الإذاعة المدرسية، وإلقاء كلمات مشيدة بالخطوة التونسية التي تعبر عن حس وطني وقومي.

وشهدت الشقيقة تونس مؤخرا، وبقرار من وزير التعليم التونسي، تنظيم موكب تحية العلمين التونسي والفلسطيني والذي تضمن تنظيم موكب دقيقة صمت، في كافة المؤسسات التربوية التونسية، تضامنا مع القضية الفلسطينية، وردا على القرار الإسرائيلي بإغلاق مؤسسات فلسطينية في القدس المحتلة.

وفي كلمة له خلال مشاركته في الفعالية التي نظمتها مدرسة نسيبة بنت كعب "أ" للبنات لرد الجميل إلى تونس الشقيقة، قال مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد إن الخطوة التونسية المقدّرة تعبر عن حس وطني وقومي أصيل، وتعكس مدى الأخوة التي تربط الشعبين الشقيقين الفلسطيني والتونسي.

وأضاف أن مدارس المديرية وبناء على توجيهات وزارية نفذت فعاليات متعددة لتوجيه الشكر العميق إلى تونس الشقيقة شعبا وحكومة.

ودعا أ. العرابيد الدول العربية الشقيقة إلى السير على خطى تونس في دعمها ومناصرتها لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية حتى نتمكن من انتزاع حقوقنا من براثن الاحتلال الإسرائيلي.

      

ليست هناك تعليقات