مديرية شمال غزة تطلق مشروع "فحص السمع لدى طلبة الصف الأول الأساسي"


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الصحة المدرسية) مشروع "فحص السمع لدى طلبة الصف الأول الأساسي"، بدعم من منظمة "اليونيسيف" وتنفيذ جمعية أطفالنا للصم.

وحضر إطلاق المشروع مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، إلى جانب معلمي الصف الأول الأساسي بمدارس المديرية وعددهم (55) معلمة ومعلمة.

وقدّمت الأخصائية ليان عياش من جمعية أطفالنا للصم شرحاً تفصيلياً حول كيفية التعرف على الأطفال الذين يعانون من مشاكل في السمع وتداركها في وقت مبكّر الأمر الذي يسّهل عملية العلاج والحد من المشكلة التي قد تحول دون تمكن الطلبة من التركيز والانتباه مع المعلم ما ينعكس سلبا على تحصيلهم الدراسي.

من جانبه ثمّن أ. العرابيد جهود الجمعية المنفذة (أطفالنا للصم) والمؤسسة الداعمة (اليونسيف) ودورهما في خدمة قطاع التربية والتعليم.

كما ثمّن كذلك جهود قسم الصحة المدرسية بالمديرية وانفتاحه على المؤسسات الخارجية؛ لخدمة طلبتنا وتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة.

   

ليست هناك تعليقات