مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ مشروع "المدرسة صديقة التغذية "


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية)، بتنفيذ مشروع "المدرسة صديقة التغذية" بمدرستين من مدارس المديرية وهما: مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، وحمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات.

وقال رئيس قسم الصحة المدرسية في المديرية د. ميسرة أبو عوكل، إن الهدف من المشروع الذي انطلق مع بداية العام الدراسي الحالي، يهدف إلى الحد من الأغذية غير الصحية التي تباع للطلبة في المدارس والتي تشمل "الشيبس، والمشروبات الغازية، والسكاكر، والحلويات التي تحتوي على الأصباغ".

وأوضح د. أبو عوكل أن المشروع يرمي كذلك إلى تعزيز ثقافة تناول الأغذية الصحية في أوساط الطلبة، بما ينعكس بشكل إيجابي على صحتهم ويساهم في نموهم بشكل طبيعي، حيث يتضمن المشروع توفير المعجنات والفواكه، والمسليات كالترمس والفيشار.

وأكد د. أبو عوكل على أهمية توعية ضامني المقاصف المدرسية بأهمية الأغذية الصحية والابتعاد عن الأغذية غير الصحية، على قاعدة تعزيز المقاصف الصحية وليست الربحية.

وتفقد تنفيذ المشروع إلى جانب د. أبو عوكل، كل من د. رنان الأشقر، ود. صباح أبو شرخ من قسم الصحة المدرسية بالمديرية، حيث عبر الجميع عن ارتياحه من التعاطي السريع والإيجابي مع الفكرة من قِبل ضامني المقاصف.


ليست هناك تعليقات