أنهت كافة الترتيبات ... مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لرؤساء لجان الثانوية العامة "الإنجاز"


.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لرؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) للعام الدراسي 2018/2019 وذلك في سياق استعدادات وترتيبات المديرية النهائية لانطلاق الامتحانات المقررة في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل.

وحضر الاجتماع الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، اليوم، مدير التربية والتعليم، أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. إياد النونو.

ورحب أ. أبو حصيرة، برؤساء اللجان، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم الموكلة لهم، مؤكدا على ضرورة الالتزام التام بكافة التعليمات الخاصة بسير عملية الامتحانات بما يضمن نجاحها وعدم وقوع أية تجاوزات، مشددا على أهمية توفير الأجواء الملائمة داخل اللجان حتى يتمكن الطلبة من تأدية امتحاناتهم على أكمل وجه.

ولفت أ. أبو حصيرة أنه ولأول مرة سيتقدم الطلبة هذا العام لاختبارات التربية الإسلامية والأحياء والجغرافيا من خلال ثلاثة نماذج داخل القاعة الواحدة.

وأكد مدير التربية والتعليم على مجموعة من التعليمات والتدابير الواجب اتخاذها داخل اللجان والقاعات، والتي تصب في مجملها في صالح الطلبة وضمان نزاهة الامتحانات، متمنياً النجاح والتوفيق لكافة الطلبة.

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات الثانوية العامة بمديرية شمال غزة لهذا العام (5175) طالب وطالبة، موزعين على كافة الفروع (فرع العلوم الإنسانية، الفرع العلمي، الفرع الشرعي، الفرع الزراعي، وفرع الريادة).

كما يبلغ عدد اللجان (30) لجنة موزعة على النحو التالي: (22) لجنة لفروع العلوم الإنسانية، والشرعي والريادة، (7) لجان للفرع العلمي، (1) لجنة للفرع الزراعي.

ويتقدم الطلبة في اليوم الأول من الامتحانات بمبحث التربية الإسلامية لكافة الفروع، باستثناء الفرع الشرعي الذي سيتقدم طلبته لمبحث الفقه الإسلامي، حيث ستنطلق الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحا.

   

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أشاد بجهودهما وخدمتهما للمجتمع ... مدير تعليم الشمال يكرم المعلميْن نافذ درويش وحسن المقيد لبلوغهما سن التقاعد

التعليم العام بمديرية شمال غزة ينفذ عددا من الأنشطة برياض الأطفال

من خلال رسوماتهم الفنية.. الحرب تجتاح وجدان الطلبة بغزة ( مرفق رسومات الطلبة)