التعليم والمرور والنقل والمواصلات تطلق حملة توعية مرورية للأطفال


العلاقات العامة – شمال غزة

اطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة وبالتعاون ومع وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور حملة توعية للأطفال بمشاركة ثلاثين روضة من محافظة شمال غزة.


اشرفت أ. رغدة شلط مشرفة رياض الاطفال بقسم التعليم العام على حملة التوعية المرورية التي تتشارك فيها وزارة النقل والمواصلات وشرطة المرور مع مديرية التربية والتعليم.

وقالت أ. شلط ان هذه الحملة تهدف لنشر ثقافة السلامة على الطريق خاصة لأطفال الرياض باعتبارهم الفئة الاكثر تعرضا للحركة في الشوارع والذين تنقصهم الخبرة للتعامل مع الاشارات المرورية فضلا عن التعامل مع حركة السيارات.

واكدت أ. شلط ان اطفالنا هم اصحاب الاولوية في الرعاية والمحافظة عليهم واكسابهم الخبرات الضرورية للحفاظ على سلامتهم خاصة طلاب رياض الا طفال.

 وتشارك وزارة النقل والمواصلات في الحملة بتقديم مادة نظرية وعرض "افلام كرتون" توضح كيفية استخدام الطرق بالطريقة السليمة و قدم المادة أ. فراس مسعود.

وتقوم شرطة المرور بالجانب العملي في هذه الحملة حيث يشرح النقيب محمد ابو سلطان للأطفال كيفية عبور الطريق بأمان والصعود والنزول من باصات النقل بطريقة عملية.

كما شاركت رياض الاطفال بالجانب التفاعلي عن طريق مجموعة من الانشطة "اناشيد، قص ولصق، مسرح وقصة" تغطي الجانب التفاعلي بالحملة.

وثمنت رياض الاطفال دور الجهات القائمة على هذه الحملة، حيث قدمت شهادات الشكر والتقدير للقائمين عليها مؤكدين على ضرورة تواصل وتكرار مثل هذه الانشطة للحفاظ على الاطفال والوصول بهم الى بر الامان.

يذكر ان الحملة انطلقت في 2 فبراير وتستمر حتى 7 مارس من العام الجاري.

                           

ليست هناك تعليقات