مديرية شمال غزة تكرم الطلبة المتفوقين بـ"جبل المكبّر"


العلاقات العامة - شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الطلبة المتفوقين بمدرسة جبل المكبّر الثانوية للبنين، عن الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.


وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، والنائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" أ. مشير المصري، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية، ومدراء المدارس، إلى جانب مدير المدرسة أ. سائد السلطان وطاقم الهيئة التدريسية، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب مدير المدرسة بالحضور كافة، مشيداً بالطلبة المتفوقين الذين تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز، متمنياً لهم مزيداً من النجاح والإبداع.

كما ثمّن جهود المعلمين الذين بذلوا كل جهد مستطاع لخدمة الطلبة والنهوض بقدراتهم التحصيلية، متوجهاً بالشكر كذلك لأولياء الأمور الذين وفروا لأبنائهم كل سبل الراحة لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

وحثّ أ. السلطان الطلبة كافة إلى بذل مزيد من الجد والاجتهاد والاستعداد لامتحانات نهاية الدراسي والمراكمة على الإنجازات التي حققوها.

من جانبه قال أ. أبو حصيرة إن هذه الاحتفالات التي تشهدها مختلف مدارس المديرية، لتؤكد على مدى حرص المديرية لتكريم المتفوقين والأخذ بيدهم نحو مزيد من التفوق.

وأضاف أن هذه الوقفات بحضور الطلبة المتفوقين، تعمل على شحذ الهمم ورفع المعنويات، للطلبة كافة، وكذلك لمعلميهم الذين يستحقون كل تقدير واحترام لما يبذلونه من جهد مقدّر في خدمة أبنائنا الطلبة رغم ما يمرون من ظروف صعبة بسبب الحصار والحرمان من الرواتب والتقاعد القسري، حيث أثبتوا أنهم على قدر تحمل المسؤولية والأمانة.

كما توجه بالشكر إلى أولياء الأمور لرعايتهم أبنائهم ومتابعتهم وتوفير الظروف المناسبة لهم لمتابعة دروسهم.

أما النائب المصري فتحدث في كلمته حول مفهوم "التفوق الشمولي"، داعياً الطلبة إلى التعاطي مع هذا المفهوم واتخاذه منهج حياة لتحقيق ما يصبون إليه في الدنيا والآخرة.

وقال إن التفوق الذي نصبو إليه لا بد أن يكون في سائر الميادين، بدءاً من ميادين ومحاريب العبادة مروراً بميادين العلم وصولاً إلى ميادين المقاومة، حتى نستطيع أن نحقق آمالنا وتطلعاتنا في النهضة والعودة والتحرير.

ولفت النائب المصري إلى أن طلبة غزة استطاعوا رغم الظروف الصعبة التي يمرون بها انتزاع التفوق من بين أنياب الحصار والاحتلال والعقوبات التي يتعرض لها شعبنا.

وتوجه النائب المصري بالشكر الجزيل للمعلمين والمعلمات الذين ثبتوا على العهد واحتضنوا الطلبة رغم ما يمرون به من ظروف صعبة جراء سياسة قطع الرواتب والتقاعد المبكر.

كما وجّه كلمة للطلبة المتفوقين ولزملائهم بأن يبذلوا مزيدا من الجد والاجتهاد وألا يقبلوا بعد اليوم إلا بالتفوق والتميز، وذلك من خلال إيلاء مزيد من الاهتمام بدروسهم والمحافظة على العبادات والسير على خطى الصالحين والعلماء.

وتخلل الاحتفال وهو بعنوان "تفوقنا طريق عودتنا" العديد من الفقرات الفنية المميزة، قبل ان يختتم بتكريم الطلبة المتفوقين.

                                   

ليست هناك تعليقات